الاثنين، 26 يناير 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

سامسونج توفر أغطية شحن لاسلكي لهاتف Galaxy Note 4

Posted: 25 Jan 2015 08:06 PM PST

رُغم أن مواصفات Galaxy Note 4 لا تدعم الشحن اللاسلكي عتاديًا، لكن هذا الأمر لن يشكل عائقًا كبيرًا مع سامسونج؛ فقد أعلنت الشركة رسميًا عن توفير أغطية شحن لاسلكي لهاتف Galaxy Note 4 تعمل وفق المعيار اللاسلكي Qi.

الغطاء الأول يمكن استبداله بغطاء الجهة الخلفية الأساسي لكي يزوّد الهاتف بإمكانية الشحن اللاسلكي، حيث يتوفر هذا الأول بسعر 29.95 دولار.

Samsung Galaxy Note 4 Wireless Charging Back Cover

الغطاء الثاني هو S-View غطاء حماية قلاب مع نافذة مُربعة للشاشة مزوّد بتنقية الشحن اللاسلكي يجعل من الهاتف Galaxy Note 4 قابلاً للشحن على أي منصة شحن تدعم الشحن اللاسلكي وفق المعيار العالمي Qi كما في الغطاء الأول، ويتوفر هذا الغطاء ايضًا بعد ألوان بسعر 59.95 دولار.

Samsung Galaxy Note 4 Wireless Charging S-View cover

هذه الأغطية سوف تزيد من سماكة الهاتف قليلاً؛ والسبب يعود إلى تضمين دارة وهوائي المُستقبل اللاسلكي التي تحتاج إلى سماكة محددة تصنيعًا.

للمزيد من المعلومات عن الهاتف بشكل مُفصل، تابع مراجعة Samsung Galaxy Note 4.

المصدر: Android Central

سامسونج توفر أغطية شحن لاسلكي لهاتف Galaxy Note 4 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جوجل تقدم حلول لتفادي ثغرة ضمن المتصفحات في اندرويد جيلي بين

Posted: 25 Jan 2015 06:58 PM PST

بدأت القصة عندما أشارت شركة Rapid7 التي تقدم برامج وحلول أمنية إلى وجود ثغرة في أحد العناصر WebView المُستخدمة في متصفحات الإنترنت الإفتراضية والمُدمجة ضمن بعض برامج اندرويد التي تعمل على أجهزة اندرويد 4.3 جيلي بين أو الأقدم وتعرض الملايين من المستخدمين لخطر الإختراق والحصول على معلوماتهم وبياناتهم.

android jelly bean

وللتوضيح أكثر حول ما حصل، فـ WebView يتم استخدامه من قِبل بعض المطوّرين ضمن تطبيقاتهم لتصفح بعض الصفحات والمواقع بدلاً من استخدام متصفحات الإنترنت المُثبته على أجهزة اندرويد، وللأسف المتصفحات الإفتراضية والتطبيقات التي تستخدم WebView على أجهزة اندرويد بإصدارات 4.3 جيلي بين أو أقدم تحديدًا سيكون أصحابها مُعرضين لخطر سرقة المعلومات والبيانات بسبب عدم ترقيع ثغرة عند استخدام WebView واستخدام جوجل عناصر مبنية على متصفح كروم ليكون الرئيسي واعتبار نسخة اندرويد جيلي بين قديمة (منذ عامين) وبررت أنه ليس من السهل ترقيع هذه الثغرة مع وجود أكثر من 5 مليون سطر برمجي والحاجة إلى تغير جزء كبير من هذه السطور برمجيًا؛ لذلك لن تقدم جوجل التحديثات الأمنية مُشيرةً الى أنها تُرحب ايضًا بحلول أمنية من قِبل المطوّرين.

الثغرة هذه تجعل أكثر من 900 مليون جهاز اندرويد مُهدد من قِبل المخترقين في حال استهدافهم لتلك المتصفحات والتطبيقات التي تستخدم متصفح ضمني بواسطة WebView عبر مواقع تحتوي على أكواد برمجية مُعدة لذلك!

والآن في ردٍ رسمي من جوجل حول هذه الحالة، قدمت الشركة عدة حلول للمطوّرين ومستخدمي إصدارات اندرويد 4.3 جيلي بين أو الأقدم لتفادي هذه الثغرة، حيث نصحت جوجل باستخدام متصفحات مُستقلة تحصل على التحديثات الأمنية الدائمة مثل جوجل كروم أو فايرفوكس، وحثت المطوّرين على الابتعاد عن تضمين WebView في تطبيقاتهم إلا في حالات الضرورة وذلك لعرض صفحات موثوقة أو مواقع تستخدم شهادات تشفير لحماية المستخدمين.

إذاً مُتابعينا الأعزاء في “اندرويد عربي” وحرصًا على خصوصيتكم ولتفادي هذه الثغرة، ننصحكم ايضًا بتحديث أجهزتكم إلى اصدار اندرويد 4.4 كيت كات أو أعلى (في حال توفر التحديث طبعًا!) واستخدام متصفحات إنترنت (مُحدثة بشكل دائم!) والابتعاد عن استخدام تطبيقات اندرويد المشبوهة.

مُطوّري اندرويد الذين يرغبون بالحصول على المزيد من المعلومات والنصائح الأمنية المقدمة من شركة جوجل، يمكنكم الإطلاع عليها عبر الرابط التالي في موقع اندرويد للمطوّرين Security Tips.

اقرأ ايضًا: ثغرة في متصفح اندرويد الأساسي قد تنسف مفهوم الخصوصية.

المصدر: +Google عبر WSJ

جوجل تقدم حلول لتفادي ثغرة ضمن المتصفحات في اندرويد جيلي بين تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك