السبت، 20 ديسمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

شاهد Galaxy Note 4 يعمل بإصدار اندرويد 5.0.1 المصاصة

Posted: 20 Dec 2014 08:42 AM PST

نشر موقع “سام موبايل” فيديو حصري للهاتف Galaxy Note 4 وهو يعمل بإصدار اندرويد 5.0.1 (المصاصة) المتوقع ان يصل الى المستخدمين في الربع الأول من 2015.

واضح من الفيديو بأن اندرويد 5.0.1 مع واجهة سامسونج “تتش وايز” جاءت بتغيرات عديدة من أهمها منطقة الإشعارات والإعدادات السريعة بالإضافة الى تحديث أغلب تطبيقات سامسونج وفق لغة التصميم البصرية الجديدة “ماتيريال ديزاين” بالإضافة الى تفعيل خيارات جديدة منها ما يتعلق بنكهة المصاصة نفسها وبعضها الآخر إضافات من سامسونج مثل تفعيل ميزة ظهور الإشعارات على الشاشة كما في الهاتف Nexus 6 وبعض أجهزة موتورولا وذلك عبر إضاءة الإشعارات فقط على شاشة القفل وبقاء باقي أجزاء الشاشة مغلقة بفضل تقنية الشاشة “سوبر أموليد” التي تسمح بإضاءة بيكسلات محددة فقط.

فيما يلي الفيديو الاستعراضي لنكهة المصاصة على Galaxy Note 4:

للمزيد من المعلومات حول هذا الهاتف يمكنكم الإطلاع على [مراجعة Samsung Galaxy Note 4].

شاهد Galaxy Note 4 يعمل بإصدار اندرويد 5.0.1 المصاصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مراجعة Samsung Galaxy Note 4

Posted: 19 Dec 2014 07:28 PM PST

بعد أكثر من 20 يوم تجربة، نقدم لكم مراجعة هاتف سامسونج جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 التي نستعرض من خلالها الجهاز بشكل مُفصل. حيث يعتبر الهاتف من أقوى وأفضل أجهزة اندرويد على الإطلاق لهذا العام والأكثر إهتمامًا من قِبل مستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم. وتم الكشف عن جالكسي نوت 4 ضمن حدث خاص لشركة سامسونج على هامش معرض IFA 2014 في برلين – ألمانيا قبل عدة أشهر و وصل الى كافة الأسواق العالمي بشكل فعلي في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

سامسونج جالكسي نوت 4

في البداية يمكنكم مشاهدة فيديو مراجعة Galaxy Note 4 ثم الإطلاع على باقي التفاصيل كتابيًا التي تحتوي على المزيد من المعلومات مع الصور التوضيحة وفي نهاية التقرير ستجدون خلاصة تجربتنا مع تقييمنا النهائي للهاتف.

فيديو المراجعة

التصميم

تصميم الهاتف Galaxy Note 4 جاء بشيئ جديد وهو الإطار المعدني مع تلك الحواف المشطوفة والجذابة؛ حيث كانت النقطة الرئيسية التي أعجبتني في تصميم هذا الهاتف، لكن وكما في الهواتف السابقة من سلسلة “نوت” تم استخدام مواد البلاستيك في تصنيع الجهة الخلفية وهي مناسبة ومريحة للمسك بحيث تمنع إنزلاق الهاتف من اليد بسهولة، وفي نفس الوقت قد لا يناسب هذا الأمر بعض المستخدمين بالمقارنة مع هواتف منافسة مثل HTC One M8 المُصنع بشكل كامل من المعدن بتصميم بإعتقادي هو الأجمل لهذا العام. وعند الإمساك بهاتف جالكسي نوت 4 مباشرةً سوف تلاحظ الحجم الكبير كونه من فئة الهواتف اللوحية “فابلت” ومن الصعب استخدامه بيد واحدة فقط وهو بسماكة 8.5 ميلي متر و وزن 176 غرام، ويتوفر بالألون: الأبيض، الأسود، الوردي والذهبي.

من الجهة الأمامية تتوضع تلك الشاشة الكبيرة مع حواف لا تبدو عريضة كما في Galaxy S5 ولا حتى ضيفة كما في LG G3 لكنها مناسبة من حيث التصميم مع وجود الجيل الجديد من زجاج غوريلا Corning Gorilla Glass 4 المقاوم للخدش والكسر بدرجة أفضل من الجيل السابق وهذا ما تم التكتم عليه في البداية وتم الإعلان عنه قبل أيام من نشر هذه المراجعة.

Samsung Galaxy Note 4

الجهة الامامية للهاتف تحتوي على الشاشة وسماعة المكالمات وبجانبها الى الزاوية اليمنى توجد الكاميرا الامامية والى جانب الكاميرا يوجد حساسين أحدهما للإقتراب والآخر لضبط إضاءة الشاشة بشكل تلقائي، والى يسار السماعة يتواجد ضوء التنبيهات الذي يعمل بألوان متعددة حسب إعدادكم لها في التطبيقات التي تدعمها.

وفي أسفل الواجهة من الشاشة يوجد كل من زري الرجوع واخر التطبيقات المفتوحة الذي يمكن استخدامه ايضًا لفتح إعدادات التطبيقات بالضغط المطول عليه، هذا بالإضافة الى زر الرئيسية في المنتصف المعروف في اغلب هواتف شركة سامسونج لكن هذه المرة في هاتف جالكسي نوت 4 تم تزويده بحساس ماسح لبصمات الأصابع كما في جالكسي إس 5.

الجهة الخلفية للهاتف تحمل الكاميرا الرئيسية الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل بارزة الى الخارج (للأسف) وليست على مستوى سطح الجهة الخلفية ويأتي الفلاش اسفل الكاميرا مباشرةً والى جانب الفلاش يتواجد حساس لقياس عدد ضربات القلب والأشعة فوق البنفسجية ونسبة تركيز الأوكسجين في الدم وغيرها من الأمور سنتحدث عنها لاحقًا. والى الأسفل يتواجد شعار Samsung، ونجد ايضًا في  الجهة الخلفية مكبر الصوت الخارجي. وكما ذكرت مسبقًا الغطاء الخلفي مصنوع من مواد بلاستيكية يوجد خلفه البطارية القابلة للنزع  والتبديل ومدخل لشريحة الإتصالات من نوع micro SIM ومدخل بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع microSD.

الجهة اليمنى من الهاتف يتواجد في زر تشغيل وإغلاق الهاتف فقط ولا توجد اي ازار او إضافات مع إطار الهاتف المصنوع من المعدن. أما الجهة اليسرى فيتواجد فيها زري خفض ورفع الصوت فقط.

“أجمل شيئ في تصميم Galaxy Note 4 هو الإطار المعدني”

الجهة العُليا من الهاتف يتواجد فيه منفذ سماعات الاذن بقياس 3.5 مم ومايكروفون أول بالإضافة الى وجود حساس تقنية IR LED الاشعة تحت الحمراء لكي يعمل الهاتف كجهاز تحكم بالأجهزة المنزلية (ريموت كونترول).

أما الجهة السفلية من Galaxy Note 4 فيتواجد فيها مدخل سلك الشاحن microUSB 2.0 والذي يستخدم أيضاً لتوصيله مع الحاسب او الى اجهزة محيطية اخرى مثل الفأرة، لوحة مفاتيح، قبضة ألعاب، ذاكرة فلاش، هارد وغيرها من الأمور عبر وصلة OTG او الى شاشات كبيرة عبر محول توصيل الى HDMI ودعم MHL 3.0 ويتوسط هذا المنفذ مايكروفونين آخرين لتجربة تسجيل صوت أفضل سنتحدث عنها لاحقًا.

IMG_1109 IMG_1114 IMG_1115 IMG_1116 IMG_1120 IMG_1118 IMG_1162 IMG_1122 IMG_1186 IMG_1188

الشاشة

شاشة هاتف Galaxy Note 4 مُصنعة بتقنية “سوبر أموليد” Super AMOLED بقياس 5.7 إنش بدقة عالية جدًا تعرض 2560×1440 بيكسل بكثافة 515 بيكسل في الإنش وهي نفس قياس شاشة Galaxy Note 3 لكن هنا في نوت 4 الدقة أعلى وبيكسلات أكثر مع وجود طبقة حماية من زجاج غوريلا غلاس 4.

“شاشة Galaxy Note 4 تقدم دقة عالية وألوان مُشبعة مع إضاءة قوية”

IMG_1156

للأمانة الشاشة تقدم ألوان ممتازة ومشبعة وعلى الرغم من أنها غير حقيقية 100 بالمئة لكنها شاشة رائعة ولا يمكن تجاهلها نهائيًا حيث تُظهر التفاصيل بشكل دقيق وزوايا الرؤية فيها واضحة كما ان الإضاءة والتباين فيها عالي وتجربة المُشاهدة تحت الشمس واضحة ولم أجد اي ملاحظات ومشاكل فيما يتعلق بالشاشة وخاصةً من حيث الاداء والإستجابة باللمس او القلم.

الاداء

قبل الحديث عن الأداء يمكنكم الإطلاع على مواصفات Samsung Galaxy Note 4 المُفصلة في حال رغبتكم بذلك. يأتي الهاتف بطرازين من حيث المعالج الاول الذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE Cat 6 وهو المزود بمعالج رباعي النواة بتردد 2.7 غيغاهرتز بشريحة كوالكوم سناب دراغون Qualcomm Snapdragon 805 ومعالج الرسوميات Adreno 420 GPU بمعمارية 32 بِت (SM-N910F) والثاني بمعالج سامسونج ثماني النواة Exynos 7 OCTA بتردد 1.9 + 1.3 غيغاهرتز ويدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE Cat 6 بمعمارية 64 بِت (سامسونج لم تعلن وتسوق لذلك ولا نعلم هل سيتم تفعيل ذلك مع تحديث اندرويد 5.0 المصاصة) بالإضافة الى معالج الرسوميات Mali-T760 وقد قمنا بتجربة الهاتف الذي يحمل معالج سامسونج SM-N910C مع العلم أن جميع الطرازات مزودة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 غيغابايت بالإضافة لمساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت منها 24.36 غيغابايت تقريبًا للمستخدم و وجود مدخل لبطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 128 غيغابايت، وللتنويه يوجد الطراز (SM-N910H) الذي يدعم شبكات 3G و GSM فقط ويعمل بمعالج سامسونج ايضًا بالإضافة الى وجود عدة طرازات اُخرى موجهة لدول آسيا وشركة اتصالات مختلفة حول العالم بأرقام مختلفة كما يوجد طراز يدعم شريحتي اتصال ايضًا.

“اداء Galaxy Note 4 قوي جدًا بفضل المواصفات العتادية العالية”

قمنا بعمل اختبار للأداء بواسطة تطبيق Antutu Benchmark وحصل الهاتف على نتائج عالية مع أكثر 50 من ألف نقطة والصور التالية توضح ذلك مع بعض المقارنات.

Screenshot_2014-11-28-19-10-55 Screenshot_2014-11-28-19-07-06 Screenshot_2014-11-28-19-07-23 Screenshot_2014-11-28-19-07-49 Screenshot_2014-11-28-19-08-23 Screenshot_2014-11-28-19-08-42 Screenshot_2014-11-28-19-08-52 Screenshot_2014-11-28-19-09-57

الجهاز قدم اداء قوي بعد اختباره لمدة 20 يوم تقريبًا مع إصدار اندرويد 4.4.4 كيت كات، وكالعادة قمت بتجربة الجهاز على تطبيقات عديدة مع وجود شبكة إنترنت عبر الواي فاي وشبكة الموبايل في فتح صفحات انترنت تحتوي على محتوى كثير وصور وتشغيل التزامن وتحديد المواقع وNFC ولم اواجه اي مشاكل تُذكر. وكانت تجربة الهاتف على شبكتي الجيل الرابع LTE (بيانات) والثالث 3G تحديدًا من حيث المكالمات والاتصال والصوت جيدة ولم أجد مشاكل، كما قمت بتجربة الهاتف في عمليات المزامنة والتحميل لكميات كبيرة من البيانات عبر الواي فاي مع شبكة بيانات الهاتف مع (وبدون) مميزة مُسرع التنزيل وكان التحميل سريعًا وأثناء تشغيل برامج الملاحة وتحديد المواقع GPS كانت استجابة الهاتف في تحديد الموقع سريعة كما قمنا بتجربة بعض الالعاب الضخمة والعادية وكان الاداء والإظهار الرسومي قوي مع وجود سخونة في حالة الألعاب الضخمة ثلاثية الابعاد او التحميل وتشغيل فيديوهات من المتصفح وكانت السخونة موجودة ايضًا بشكل واضح عند توصيل الهاتف الى الشاحن.

خلاصة فقرة الاداء، أستطيع ان أقول بأن جالكسي نوت 4 من أقوى الهواتف الذكية في العالم إن لم يكن الأول حتى كتابة هذا التقرير مع وجود ملاحظات في استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي RAM بشكل كبير خاصةً عند فتح الكثير من التطبيقات في الخلفية وهذا الأمر معروف في أجهزة سامسونج وليس بالشيئ الجديد، وهذه كانت تجربتنا مع إصدار اندرويد 4.4 كيت كات ولا نعرف ما الذي قد يحصل في التحديثات القادمة!

الكاميرا

الكاميرا الخلفية في Galaxy Note 4 تأتي بدقة 16 ميغابيكسل بحساس من شركة سوني IMX240 والكاميرا مزودة بمثبت بصري للصور OIS مع وجود فلاش LED وأعتقد انها أفضل كاميرا لهذا العام لدى سامسونج وتفوقت على كاميرا Galaxy S5 حيث حصلنا على صور جميلة جدًا بالإضافة الى تسجيل الفيديو بدقة 1080p بـ 30 و 60 إطار في الثانية وبدقة أعلى 4K او التي تُعرف بـ UHD مع 30 إطار في الثانية

تطبيق الكاميرا وكباقي أجهزة سامسونج يقدم خيارات ومميزات كثيرة ومختلفة لإلتقاط الصور ثم التعديل عليها مع اضافة مؤثرات مثل ميزة التركيز الإنتقائي Selective Focus التي تُمكن من إلتقاط الصور مع تمويه الخلفية او العكس، وتمييز الوجوه، والتصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية معًا وتقنية HDR التي تقدم صور محسنة وفيديو أفضل بدرجة لونية عالية، بالإضافة الى إمكانية إلتقاط الصور بالكاميرا الخلفية بشكل تلقائي في نمط جديد بعد تحديد الوجه مباشرةً، و وجود العديد من الأنماط التي يمكن تحميلها من متجر سامسونج.

N4-camera-4 N4-camera-1 N4-camera-2 N4-camera-3 N4-camera-5

أغلب الميزات الموجودة في جالكسي نوت 3 السابق موجودة في جالكسي نوت 4 الجديد الذي حصل على كاميرا أمامية بدقة أعلى 3.7 ميغابيكسل تدعم تسجيل الفيديو بدقة 2k 1440p مع خيار لإلتقاط الصور الذاتية “سيلفي” بواسطة اللمس على حساس ضربات القلب في الجهة الخلفية بالإضافة الى وضع جديد يقدم صور ذاتية أعرض.

“كاميرا Galaxy Note 4 يعني تفاصيل أكثر ودقة أعلى”

من خلال تجربتي للكاميرا الخلفية كانت مقاطع الفيديو والصور الملتقطة رائعة خاصةً في النهار وبدرجة أقل في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة لكنها ايضًا جيدة جدًا مع تشغيل HDR وأفضل من تلك الملتقطة في الأماكن المظلمة بشكل كبير. وفي خلاصة هذه الفقرة أستطيع القول بأن الكاميرا الخلفية في جالكسي نوت 4 تعتبر من الأفضل في العام 2014 (وفق رأيي الشخصي وتجربتي لأغلب الهواتف الرائدة). عمومًا يمكنكم فيما يلي مشاهدة الصور الملتقطة بكاميرا Galaxy Note 4 بالإضافة الى تجربة تسجيل الفيديو بدقة 4K او UHD ودقة Full HD مع المثبت البصري للصورة الذي يُعطي ثبات أفضل أثناء الحركة:

HDR بدون HDR HDR بدون HDR 20141218_150534 20141218_150521 20141218_144910 20141218_144001 20141218_151622 20141218_145023 ٢٠١٤١٢١٩_١٩٤٤١٣ ٢٠١٤١٢١٩_١٩٣٨٤٤

تصوير تسجيل الفيديو بدقة 4K او UHD (يجب وضع خيار الدقة في يويتوب على 4K):

تصوير تسجيل الفيديو بدقة Full HD 1080p (يجب وضع خيار الدقة في يويتوب على 1080p):

البطارية

بطارية سامسونج Galaxy Note 4 تأتي بسعة 3220 ميلي آمبير قابلة للنزع والتبديل مدمج معها شريحة الإتصال القريب NFC، ويمكنها ان تصمد لمدة يوم او اكثر مع الاستخدام العادي الى متوسط.

وتم تزويد الهاتف بوضع التوفير الفائق للطاقة Ultra Power Saving Mode الذي يقوم بتحويل شاشة الهاتف الى اللونين الأبيض والأسود فقط وإيقاف التطبيقات جميعها والسماح باستخدام عدة تطبيقات فقط يمكن اختيارها في هذا الوضع، هذا بالإضافة الى وضع التوفير العادي الذي يخفف من اضاءة الشاشة واستخدام المعالج وايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية مع إمكانية تحويل الوان الشاشة الى الرمادي.

Screenshot_2014-11-30-00-14-10 Screenshot_2014-11-30-00-14-19 Screenshot_2014-11-30-00-14-03 Screenshot_2014-11-30-00-14-191 Screenshot_2014-11-30-00-14-192

“البطارية في Galaxy Note 4 يعني مدة استخدام أطول وشحن أسرع”

ما يميز Galaxy Note 4 هو الشاحن السريع الذي يقدم وقت زمني قصير للشحن؛ خلال ساعة ونصف كنت اشحن الهاتف من 0 الى 100 بالمئة وهو الشيئ الذي ابهرني مع حجم البطارية الكبير إضافةً الى الإستهلاك المميز للطاقة وتشغيل الشاشة ذات الدقة العالية لمدة من 6.5 الى 7 ساعات خلال استخدامي ليوم كامل وأكثر وهو أفضل هاتف قمت بتجربته لهذا العام بحسب استخدامي الشخصي، بالتأكيد هذا الأمر يختلف من مستخدم لآخر، لكن في كل الأحول البطارية في جالكسي نوت 4 يعني مدة استخدام أطول وشحن أسرع.

IMG_1173

نظام التشغيل وميزات القلم S

يعمل الهاتف Galaxy Note 4 بنظام تشغيل اندرويد 4.4.4 كيت كات Android KitKat الذي يتميز بالسرعة والنعومة مع خدمة Google Now، لمعلومات اكثر عن نكهة الكيت كات يمكنكم قراءة مقال “مميزات اندرويد 4.4 كيت كات“، بالإضافة الى واجهة سامسونج TouchWiz الجديدة والتي تم إعادة تصميمها وتحسينها وتخفيفها بشكل جيد وإضافة وجود خيارات تخصيص اكثر للإعدادات.

تتركز اهم ميزات وحركات جالكسي نوت 4 في القلم الضوئي S Pen الذي يقدم حساسية مضاعفة مقارنةً بالنوت 3 السابق بالإضافة إمكانيات تعدد المهام (الإطار المتعدد) لفتح واستخدام اكثر من تطبيق في نفس الوقت بشكل منبثق وعائم او تطبيقين بشاشة منقسمة وفوقها تطبيقات عائمة مع إمكانيات تصغير التطبيقات التي تدعم ذلك عبر السحب من الزاوية اليمنى او اليسرى في الأعلى ونقل المحتوى بين التطبيقات بالسحب.

عند الضغط على زر القلم الضوئي يظهر لنا مباشرةً 4 خيارات “أمر عن بعد” على شكل دائري وهي “مذكرة المهام” لكتابة الملاحظات كالنصوص والأرقام وإجراء العديد من الأمور كالاتصال او ارسال للبريد الإلكتروني او حفظ الاسماء والأرقام وحتى حفظها لإستخدامها لاحقًا..الخ، الخيار الثاني “التحديد “الذكي” لتحديد اي شيئ من الشاشة وحفظها او مشاركتها، والخيار الثالث “قطع الصورة” بحيث يمكن تحديد صور او نصوص وتجميعها لإرسالها ومشاركتها او حفظها لاستخدامها لاحقًا، فيما يبقى الخيار الرابع “الكتابة على الشاشة” لإلتقاط صورة من الشاشة والتعديل عليها كالكتابة والرسم ومشاركتها او حفظها.

القلم S يمكن استخدامه في اماكن عديدة ضمن التطبيقات وعلى الشاشة فيمكن فتح مذكرة لكتابة ملاحظة بشكل مباشر بالضغط على زر القلم والبقاء على هذه الوضعية حتى يتم لمس الشاشة مرتين لكي تفتح المذكرة على شاشة القفل مثلاً او على اي شاشة اي رئيسية في الهاتف بشكل سريع لتدوين الملاحظات، كما يمكن الاستفادة من القلم ايضًا في عملية تحديد أكثر من صور كالفأرة بعد الضغط على الزر وتحديد الصور ويمكن ايضًا وضع القلم عن بعد على المجلدات او الروابط لإكتشاف مافي داخلها قبل فتحها هذا بالإضافة الى تحديد النصوص في متصفح سامسونج الرئيسي فقط وترجمتها مباشرةً.

إضافةً لما سبق، تطبيق S Note يقدم إمكانيات كبيرة بالكتابة بواسطة القلم والرسم مع خيارات عديدة لكن اهمها إمكانية إلتقاط صور بواسطة الكاميرا وتحرير النصوص التي فيها واستخدامها او التعديل على الصورة ثم حفظها او مشاركتها.

“اندرويد 4.4 كيت كات في Galaxy Note 4 مع القلم S Pen وتعدد المهام وميزات سامسونج الإضافية تقدم تجربة استخدام فريدة”

ومن المميزات الجديدة في Galaxy Note 4 هي تقنية ماسح الأصابع بالسحب او التمرير على زر الرئيسية أسفل الشاشة حيث ستكون البصمات مشفرة على الجهاز ولن يتم مشاركة معلومات البصمة (بحسب شركة سامسونج)، ويمكن القيام بعمليات دفع الأموال باستخدام بصمة الأصابع في تطبيق Paypal مثلاً، وفتح تطبيقات او تأمين شاشة القفل. ويوجد في الهاتف نمط جديد يسمى Private Mode النمط الخاص الذي يقوم بنقل الصور التي يتم اختيارها في المعرض الى مجلد خاص لا يمكن فتحه إلا بواسطة بصمة الأصابع او كلمة المرور والنمط.

الهاتف مزود بثلاثة مايكروفونات واحد في الأعلى واثنان في الأسفل وبذلك تم تزويد تطبيق مسجل الصوت بوضعيات عديدة لتسجيل الأصوات بوجود ثمانية أشخاص والتخلص من الغير مرغوب بها في وضع الإجتماع، بالإضافة لوجود وضع المقابلة والوضع العادي للتسجيل، والوضع الرابع هو المذكرة الصوتية لتحويل الصوت الى كتابة بمدة لا تتجاوز 5 دقائق لكن للأسف العربية غير مدعومة!

وبما أن شاشة الهاتف كبيرة ومن الصعب استخدامه بـ يد واحدة؛ يمكن الاستفادة من ميزة الاستخدام بيد واحدة التي يتم تفعيلها من خلال الإعدادات لتصغير ما يظهر على الشاشة بحيث يمكن الوصول الى هذا الجزء بإستخدام يد واحدة والتحكم بالإضافة الى خيارات عديدة في إعدادات امكانية الوصول.

جالاكسي نوت 4 مزود بـ لوحة مفاتيح تدعم الكثير من اللغات ومنها العربية بالإضافة الى مميزات مثل الكتابة بالتنبؤ والكتابة بالسحب مع دعم الإبتسامات الملونة (فيسات).

تطبيق S Health مع وجود مستشعر قياس نبضات القلب في الجهة الخلفية يقدم الكثير من الخيارات مثل قياس عدد نبضات القلب، الأشعة البنفسجة، تركيز الدم في الأوكجسين، الإجهاد، النوم وغيرها من الأمور المتعلقة بمتابعة اللايقة البدنية. أما بالنسبة للاشعة تحت الحمراء يمكن ايضًا الاستفادة منها عبر تطبيق خاص للتحكم بالأجهزة المنزلية كالتلفاز او اي جهاز يدعم هذه التقنية.

screen-N4-KK (8) screen-N4-KK (2) screen-N4-KK (11) screen-N4-KK (3) screen-N4-KK (1) screen-N4-KK (19) screen-N4-KK (20) Screenshot_2014-11-30-00-14-192 Screenshot_2014-11-30-00-14-191 screen-N4-KK (4) screen-N4-KK (9) screen-N4-KK (7) screen-N4-KK (6) screen-N4-KK (5) screen-N4-KK (10) screen-N4-KK (12) screen-N4-KK (13) screen-N4-KK (14) screen-N4-KK (17) screen-N4-KK (16) screen-N4-KK (15) screen-N4-KK (18) screen-N4-KK (21) screen-N4-KK (22) screen-N4-KK (23)

مع نهاية المراجعة يجب ان نعطيكم خلاصة تجربتنا للهاتف Galaxy Note 4 في نقاط رئيسية من حيث الإيجابيات والأمور التي اعجبتنا والتي لم تعجبنا والتي يمكن اعتبارها عيوب عند البعض.

أعجبني: من حيث التصميم الإطار المعدني بالفعل يعطي الهاتف شيئ من الفخامة، وشاشة الهاتف ذات دقة عالية جدًا تقدم الوان وإضاءة مميزة واستجابة عالية مع القلم الضوئي S PEN، كما ان الكاميرا الخلفية ممتازة في إلتقاط الصور وتسجيل الفيديو بدقة 4K و Full HD مع وجود مميزات وخيارات واسعة في تطبيق الكاميرا لتجعل من تجربة التصوير مميزة. اخيرًا، بطارية الهاتف قدمت استهلاك مميز مع السرعة في شحن الهاتف بفضل الشاحن السريع وقابلية استبدال البطارية.
لم يعجبني: تصميم الكاميرا الخلفية البارز الى خارج السطح الخلفي غير جميل ويمكن ان تتعرض الكاميرا او الزجاج الخارجي للصدمات او الخدش اثناء الاستخدام، كما ان مكان السماعة في الجهة الخلفية غير مناسب ولا تعطي تجربة صوت عالية ونقية بالمقارنة مع الهواتف المنافسة وخاصةً تلك التي تتوضع في الجهة الأمامية بتقنية ستريو. اخيرًا، استهلاك كبير في ذاكرة الوصول العشوائي RAM الذي قد يؤثر على الاداء وتشغيل التطبيقات رغم وجود 3 غيغابايت في الهاتف وهو أمر معروف في أجهزة سامسونج.
لأي استفسارات يمكنكم طرحها في التعليقات وأخبرونا عن رأيكم بالهاتف Samsung Galaxy Note 4، ولا تنسوا مشاركة المراجعة والإطلاع على المعاينة السابقة [مراجعة Nexus 9] التي تم تصويرها بواسطة كاميرا الهاتف سامسونج جالكسي نوت 4.

مراجعة Samsung Galaxy Note 4 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك