الخميس، 27 نوفمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

اي طراز سامسونج جالكسي نوت 4 أفضل؟ بمعالج إكزينوس 7 اوكتا أم سناب دراغون 805

Posted: 27 Nov 2014 08:23 AM PST

اعتدنا في السنوات الأخيرة من شركة سامسونج إطلاق أكثر من إصدار لمعظم هواتفها الرائدة وهذا الأمر حصل مع الهاتف اللوحي جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 الذي أطلق بإصدارين الأول بمعالج إكزينوس 7 أوكتا Exynos 7 Octa ثماني النواة والآخر بمعالج سناب دراجون 805 رباعي النواة والذي يختلف باختلاق السوق الذي يطلق فيه.

لكن ما الفرق مابين هذين الإصدارين؟ ومن هو الأفضل؟ من أهم وأكثر الأسئلة التي تعرضنا لها مؤخراً.

بالنسبة لشريحة معالج سامسونج Snapdragon 805 فهي ثمانية النواة كما ذكرنا، ويمكن لجميع أنويتها أن تعمل بنفس الوقت إن احتاج الأمر وتتكون أربعة أنوية وفق Cortex-A57 تعمل بتردد أعظمي 1.9 غيغاهرتز وأربعة أخرى وفق Cortex-A53 بتردد أعظمي 1.3 غيغاهرتز وتدعم المعمارية 64 بت وهذا الأمر لم تتحدث عنه شركة سامسونج تسويقياً! وهو حتى الآن غير مفعل بشكل عملي في اصدار اندرويد 4.4 كيت كات ولا نعلم هل سيتم دعمه في تحديث اندرويد المصاصة! للمزيد حول ذلك تابع مقالنا (اندرويد ومعالجات 64 بِت). أما المعالج الآخر من شركة كوالكوم Snapdragon 805 فهو رباعي النواة يعمل بتردد 2.7 غيغاهرتز ويدعم المعمارية 32 بت فقط.

اختبار المعالجين

من الصعب الحكم بأفضلية أي من المعالجين Exynos 7 Octa أو Snapdragon 805 اختبارات برنامج AnTuTu Benchmark تعطي الأفضلية للثاني من خلال العلامات وكذلك في بعض الأمور من اختبارات Vellamo, GeekBench, Basemark فيما يعطي اختبار PC Mark الأفضلية للمعالج إكزينوس وذلك في نمطي الاختبار بنواة واحدة أو بنوى متعددة.

اختبار الرسوميات

المعالج Exynos 7 Octa يعتمد على شريحة تسريع رسوميات من نوع ARM Mali T760 فيما معالج Snapdragon 805 يعتمد على الشريحة Aderno 420 لكن في جميع اختبارات الرسوميات تفوق معالج كوالكوم أو تعادل على الأقل مع منافسه معالج سامسونج. هذه الاختبارات تضمنت اختباري AnTuTu للرسوميات ثنائية وثلاثية الأبعاد، اختبار Basemark للرسوميات، اختبار 3D Mark Ice Storm Unlimited، وكذلك GFXBench.

اختبار ذاكرة RAM والسعة الداخلية

أداء ذاكرة الوصول العشوائي RAM في الهاتف اللوحي Galaxy Note 4 العامل بمعالج سامسونج Exynos 7 Octa أما بالنسبة لاختبار سعة التخزين الداخلية كان التعادل حاضراً في الاختبارين.

اختبار تصفح الانترنت

فيما يخص اختبار تصفح الانترنت كانت النتائج متباينة تبعاً لبرنامج الاختبار؛ برنامج Vellamo أعطى علامات أعلى للمعالج Exynos 7 Octa وكذلك اختبار HTML5 في برنامج AnTuTu لكن في المقابل حصل المعالج Snapdragon 805 على أداء أسرع في كل من اختباري Basemark وSunSpider.

الخلاصة هي أن إصدار هاتف Galaxy Note 4 بمعالج سامسونج Exynos 7 Octa أفضل في العمليات الحسابية وكذلك في تزويد أداء أفضل مع ذاكرة RAM وهذا يؤدي إلى تنفيذ أسرع وتحميل بزمن أقل للتطبيقات لكن في المقابل الإصدار العامل بمعالج كوالكوم Snapdragon 805 أفضل بشكل في معالجة الرسوميات وهذا يعني أداء أفضل في الألعاب، الأمر يتوقف عليك أيهما تفضل؟ فيما يلي نتائج هذه الاختبارات:

Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4 Snapdragon Vs Exynos Galaxy Note 4

اخيراً، تجدر الإشارة الى ان هواتف سامسونج المزوّدة بمعالجات كوالكوم تلقى اهتماماً اكبر من تلك التي تحتوي على معالجات سامسونج وخاصةً من المطورين والمستخدمين محبي تعديل الرومات بسبب الفروقات في الدعم التقني والبرمجي وتوفر الأمور المساعدة للتعديل (المتقدمين والخبراء في اندرويد يعرفون هذه الأمور جيداً).

في النهاية يبقى الخيار للمستخدم في شراء الطراز الذي يرغب به، وفي كل الأحوال تبقى سلسلة جالكسي نوت دائماً من أفضل الهواتف اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد.

المصدر: Phone Arena

اي طراز سامسونج جالكسي نوت 4 أفضل؟ بمعالج إكزينوس 7 اوكتا أم سناب دراغون 805 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هاتف اندرويد ون Karbonn Sparkle V يصل أوربا

Posted: 27 Nov 2014 05:55 AM PST

مؤخراً أطلقت جوجل هواتف اندرويد ون Android One رخيصة الثمن في الهند بالتعاون مع 3 شركات محلية هي Karbonn, Spice وكذلك Micromax بشكل محدود لهذا السوق فقط لكن على مايبدو أن ذلك كان لفترة قصيرة فقط؛ والآن هاتف شركة كاربون Karbonn Sparkle V أصبح متاحاً في أوربا وتحديداً عبر متجر أمازون في بريطانيا بسعر مرتفع نوعاً ما 129.99 جنية أسترليني.

بهذا السعر يمكن للمستخدم شراء هواتف اندرويد بمواصفات جيدة مثل هاتف موتو جي Moto G المتوفر في بريطانيا بالذات بسعر 129 جنيه استرليني ويمكن أن يصل السعر مع عرض إلى 99 جنيه وكذلك الجيل الثاني موتو جي الثاني Moto G 2014 بسعر 139.5 جنيه.

Karbonn Sparkle V

الجدير بالإشارة أن هاتف Karbonn Sparkle V مزود بشاشة حجم 4.5 إنش تعمل بدقة 480×854 بيكسل ويعمل بمعالج ميدياتك رباعي النواة تردد 1.3 غيغاهرتز وبذاكرة وصول عشوائي RAM حجم 1 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية بحجم 4 غيغابايت، كما أنه مزود بكاميرا خلفية دقة 5 ميغابيكسل وبكاميرا أمامية دقة 2 ميغابيكسل ويعمل بالإصدار اندرويد 4.4 كيت كات لكن على الأرجح سيحصل على تحديث اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop والسبب أن جوجل هي المسؤولة عن تحديثات النظام وهذا ما يعطي هذه الهواتف نقطة إيجابية.

على الرغم من إطلاق هاتف Karbonn Sparkle V في أمازون بريطانيا إلا أن يمكن شراؤه من كافة أنحاء أوربا لكن ألا تعتقد معي أن هذا السعر مرتفع ويملك المستخدم خيارات أخرى أفضل منه وقد قمنا بذكر بعضها؟

المصدر: Amazon

هاتف اندرويد ون Karbonn Sparkle V يصل أوربا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

موتورولا توفر أساور جلد ومعدن بألوان مختلفة للساعة الذكية Moto 360

Posted: 27 Nov 2014 05:28 AM PST

تعتبر ساعة موتورولا الذكية Moto 360 من أجمل الساعات العاملة بنظام اندرويد وير، والشركة كانت قد أعلنت عن ألوان إضافية للساعة منها الذهبي لكنها الآن أعلنت ايضًا عن اساور جديدة لهذه الساعة، الأول من الجلد والآخر من المعدن حيث تم إطلاقهما رسمياً اعتباراً من اليوم على المتجر الرسمي للشركة بسعر 29.99 و79.99 دولار على التوالي.

بالنسبة للسوار الجلدي فيملك المستخدم أكثر من خيار بالنسبة للون الأسود، البني، وكذلك الحجري في حين السوار الآخر والمصنع من الستانلس ستيل فيملك خياري المعدن اللامع والقاتم وقفل على شكل فراشة وموصلات ثلاثية الشكل.

Moto 360 Bands

الجدير بالإشارة أخيراً أن ساعة Moto 360 مزودة بشاشة ذات تصميم كلاسيكي دائري حجم 1.56 إنش بدقة 320×290 بيكسل وتعمل بمعالج TI OMAP 3 مع ذاكرة وصول عشوائي حجم 512 ميغابايت ومساحة تخزين داخلية 4 غيغابايت وببطارية سعة 320 ميلي أمبير وتعمل بنظام اندرويد وير.

المصدر: (1)، (2)

موتورولا توفر أساور جلد ومعدن بألوان مختلفة للساعة الذكية Moto 360 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك