السبت، 22 نوفمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

هل التشفير في اندرويد 5.0 المصاصة يجعل الأجهزة بطيئة؟

Posted: 22 Nov 2014 08:38 AM PST

الإصدار الجديد اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop تضمن ميزة التشفير التلقائي بعد أن كان اختيارياً في إصدارات اندرويد السابقة، لكن هل لهذا التشفير أي تأثير على أداء الجهاز الذي يعمل به؟

عملية التشفير تعني أن جميع محتويات الهاتف او اللوحي العامل بإصدار اندرويد 5.0 المصاصة تشفر عند إغلاقه ويتم فك تشفيرها عند فتح الهاتف مرة أخرى بواسطة كلمة المرور أو النموذج أي حتى لو استطاع أحدهم الوصول إلى هذه البيانات بطريقة أو بأُخرى تصبح عديمة الفائدة بالنسبة له بسبب تشفيرها.

التشفير في اندرويد 5.0 المصاصة

بالنسبة للأجهزة التي ستحصل على تحديث اندرويد 5.0 المصاصة فإن ميزة التشفير فيها اختيارية كما في الإصدارات السابقة من اندرويد أما بالنسبة للهاتف الذكي Nexus 6 والحاسب اللوحي Nexus 9 فإن هذه الميزة افتراضية ولايمكن للمستخدم إلغاءها و وفق اختبارات AnandTech فإن عملية التشفير هذه تؤثر سلباً على أداء الأجهزة.

موضوع مرتبط: أبرز ميزات الأمان في اندرويد 5.0 المصاصة.

استخدم AnandTech في اختباراته عدة أجهزة وهي Nexus 6 لكن بنسخة خاصة لاتتضمن التشفير التلقائي حصل عليها من شركة موتورولا المصنعة للهاتف، وايضًا هاتف Nexus 6 الإصدار الأساسي الذي يتضمن التشفير التلقائي، وكذلك هاتف Nexus 5 وفيها تبين أن عملية التشفير تسبب بطأ في الأداء.

بالنسبة للنسخة التي لا تتضمن التشفير التلقائي من هاتف Nexus 6 تبين وفق هذه الاختبارات أنها أسرع بكثير من الإصدار الأساسي الذي تفوق عليه الهاتف الآخر Nexus 5 أيضاً لكن بدون تشفير. بالنسبة لهاتف Nexus 5 تم ملاحظة وجود فرق كبير في الأداء بين النسخة التي تُطبق التشفير والأُخرى التي لاتطبقه.

موقع AnandTech قام بعمل عدة اختبارات وهي:

الاختبار على سعة تخزين 4KB وفيه كانت نتائج القراءة العشوائية منها على الشكل التالي حيث أن النتيجة بالميغابايت وفي زمن نفسه وهو 1 ثانية لكل الأجهزة:

Anand random read test

الاختبار على سعة تخزين 4KB وفيه كانت نتائج الكتابة العشوائية عليها بالشكل التالي حيث أن النتيجة بالميغابايت وفي زمن نفسه وهو 1 ثانية لكل الأجهزة:

Anand random write test

الاختبار على سعة تخزين 256KB وفيه كانت القراءة المتتالية منها على الشكل التالي حيث أن النتيجة بالميغابايت وفي زمن نفسه وهو 1 ثانية لكل الأجهزة:

Anand sequential read test

طبعاً بالنسبة للجهاز نفسه يمكننا الجزم بالفرق في السرعة عند التعامل معه في نمطي التشفير وبدون تشفير أما عند التعامل مع أجهزة مختلفة يتوجب علينا الأخذ بعين الاعتبار سرعة ذاكرة التخزين نفسها والتقنية التي تستخدمها.

ويبقى السؤال! هل تفضل استخدام جهاز مُشفر لحماية بياناتك وخصوصيتك على حساب السرعة والاداء ام العكس؟

المصدر: AnandTech

هل التشفير في اندرويد 5.0 المصاصة يجعل الأجهزة بطيئة؟ تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اكتشاف ضوء اشعارات خفي في هاتف جوجل نيكسوس Nexus 6

Posted: 22 Nov 2014 06:28 AM PST

بدون شك يعتبر هاتف جوجل نيكسوس Nexus 6 من أفضل وأقوى الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد بما يمتلكه من مواصفات قوية وميزات عديدة مثل النمط Ambient Display والذي يسمح للمستخدم بإلقاء نظرة على الإشعارات والتنبيهات ضمن الشاشة بدون فتح الهاتف. والآن تم اكتشاف وجود طريقة أخرى للتنبيه بالإشعارات وذلك عبر ثنائي ضوئي LED مخفي (ضوء اشعارات).

الثنائي الضوئي LED هذا متوضع خلف مكبر الصوت في الأعلى ويضيئ بالألوان الأساسية وهي الأحمر، الأخضر، والأزرق لكنه يحتاج إلى سماحيات روت لتشغيله، شبيه جداً بالضوء الأخضر الذي يخبر المستخدم بعملية شحن هاتف Moto X.

موضوع مرتبط: ما هو الروت Root.

أحد أعضاء مجتمع XDA من مطوّري اندرويد اكتشف هذا الأمر، حيث يمكن للمستخدم عبر تطبيق Light Flow المزوّد بأدوات ضبط ألوان الاشعارات وتخصيصها في ظروف مختلفة من ضبط عدة أمور في ضوء التنبيهات، مثلاً يمكن للمستخدم ضبط اللون الأخضر من أجل التنبيه عند إكتمال عملية شحن هاتف Nexus 6 أو تعيين اللون الأحمر للتنبيه بوجود مكالمة فائتة.

Nexus 6 LED B Nexus 6 LED G Nexus 6 LED R

حتى الآن لا توجد معلومات حول إمكانية تفعيل ضوء الاشعارات من قِبل شركة جوجل لكي يعمل بشكل رسمي عبر تحديث قادم لاحقاً، لكن على العموم ميزة Ambient Display لإظهار الاشعارات والتنبيهات فقط على الشاشة كافية في الوقت الحالي.

المصدر: XDA عبر Android Police

اكتشاف ضوء اشعارات خفي في هاتف جوجل نيكسوس Nexus 6 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث هاتف Huawei Ascend Mate 2 إلى اندرويد المصاصة في النصف الأول من 2015

Posted: 22 Nov 2014 04:29 AM PST

شركة هواوي الصينية كانت قد كشفت النقاب عن هاتفها Huawei Ascend Mate 2 بداية العام الحالي 2014 الذي يعمل حتى الآن بالإصدار اندرويد 4.3 جيلي بين، ورغم إعلان الشركة في وقت سابق بأنه لن يحصل حتى على تحديث اندرويد 4.4 كيت كات! إلا أنها أعلنت الآن رسمياً تحديثه إلى الإصدار الأخير اندرويد 5.0 (المصاصة) Android Lollipop مباشرةً دون المرور بنكهة الكيت كات حيث سيكون ذلك في وقت ما من النصف الأول للعام المقبل 2015.

Huawei Ascend Mate 2

شركة هواوي تقول أنها قامت بإعادة النظر في استراتيجيتها لتحديث الأجهزة وذلك في ضوء ردود أفعال المستخدمين وطلباتهم خصوصاً وأن هاتف Huawei Ascend Mate 2 مزود بشاشة بحجم 6.1 إنش تعمل بدقة 720p ويعمل بمعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 400 رباعية النواة تردد 1.6 غيغاهرتز وبذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت مع وجود كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو 1080p وكذلك بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل وعم الهاتف اللوحي شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE والأهم من ذلك بطارية ضخمة بسعة 3900 ميلي أمبير وهذه المواصفات جيدة جدًا بالنسبة لاندرويد 5.0 المصاصة.

للمزيد: مميزات اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop.

بكل الأحوال إعلان شركة هواوي تحديث هاتفها Huawei Ascend Mate 2 إلى اندرويد 5.0 المصاصة كان عبر المدوّنة الرسمية وسوف ننتظر إعلان موعد محدد لذلك قريباً.

المصدر: Huawei

تحديث هاتف Huawei Ascend Mate 2 إلى اندرويد المصاصة في النصف الأول من 2015 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن Acer Iconia Talk S لوحي يدعم إجراء المكالمات الهاتفية

Posted: 22 Nov 2014 03:30 AM PST

أعلنت شركة آيسر Acer عن الحاسب اللوحي جديد “ايكونيا توك إس ” Acer Iconia Talk S بمواصفات منخفضة الى متوسطة قادر على إجراء المكالمات الهاتفية وكذلك يدعم شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE ويعمل بإصدار اندرويد 4.4 كيت كات. فيما يلي المواصفات الفنية لهذا اللوحي:

Acer Iconia Talk S

  • شاشة لمس بتقنية IPS LCD بحجم 7 إنش بدقة 1280×720 بيكسل.
  • معالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 410 رباعية النواة بمعمارية 64 بِت تردد 1.2 غيغاهرتز.
  • معالج الرسوميات Aderno 306.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 1 غيغابايت.
  • مساحة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل تدعم تسجيل الفيدبو بدقة Full HD.
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.
  • يدعم شبكات 4G LTE، واي فاي WiFi 802.11n، وبلوتوث 4.0.
  • يدعم شريحتي اتصال Dual SIM.
  • بطارية بسعة 3780 ميلي آمبير.
  • نظام التشغيل اندرويد 4.4 كيت كات قابل للتحديث الى اندرويد 5.0 المصاصة.

شركة آيسر أعلنت أن لوحي Acer Iconia Talk S سيُطلق في الأسواق التايوانية قريباً بسعر 250 دولار لكنها لم توضح فيما إن كانت ستقوم بإطلاقه في أسواق أخرى حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

المصدر: Phone Arena

الإعلان عن Acer Iconia Talk S لوحي يدعم إجراء المكالمات الهاتفية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

لعبة Need For Speed: No Limits قادمة للأندرويد في 2015

Posted: 21 Nov 2014 11:03 AM PST

إن كنت من محبي ألعاب سباقات السيارات؛ عليك الانتظار قليلاً لإطلاق النسخة الجديدة من اللعبة الشهيرة Need For Speed للاندرويد والتي سيكون اسمها الكامل Need For Speed: No Limits حيث من المفترض ان تصل الى سوق بلاي في وقت ما من العام المقبل 2015.

ومن المعلوم أن ألعاب NFS تُطور من قبل شركة EA Games الشهيرة، والنسخة الجديدة سيتم إنتاجها في ستوديوهات Firemonkeys المسؤولة أيضاً عن انتاج لعبة Real Racing 3 التي تعتبر من أطول ألعاب سباقات السيارات بدون الإعلان عن التفاصيل الخاصة بالسعر حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

Need For Speed No Limits

لعبة Need For Speed: No Limits سوف تمتاز بدون شك كما في جميع نسخ Need For Speed الأخرى بالرسوميات القوية وكذلك السيارات والمنافسات المتنوعة حيث ستقوم كل من EA و Firemonkeys بالإعلان عن تفاصيلها في الأسابيع القليلة المقبلة. فريق تطوير لعبة Need For Speed: Limits يقول بأنه قام بضبط اللعبة لكي تعمل على الأجهزة الذكية الحالية لذلك لايتوجب على محبي هذا النمط من الألعاب شراء أجهزة جديدة وأقوى من حيث العتاد للاستمتاع بأفضل تجربة ألعاب سيارات ممكنة. إليكم هذا المقطع التشويقي القصير من اللعبة.

موضوع مرتبط: أفضل ألعاب السيارات للاندرويد.

المصدر: EA

لعبة Need For Speed: No Limits قادمة للأندرويد في 2015 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك