الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

نكهة اندرويد المصاصة لهواتف Galaxy Note 4 قريبًا

Posted: 21 Oct 2014 11:16 AM PDT

بالتزامن مع توفر الهاتف اللوحي سامسونج جالكسي نوت 4، نشر حساب الشركة على شبكة تويتر تغريدة مُرفقة مع صورة مصاصات تٌلمح وتُشوق فيها الى قدوم تحديث إصدار اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop كما هو متوقع على اعتباره الهاتف الأحدث والأقوى في الشركة للعام 2014.

“بأية طريقة نظرتم عليها، شاشة #الجالكسي_نوت_4 سوبر أموليد QHD حلوة جدًا. #لاحظ_الفرق”

هاتف Galaxy Note 4 الذي يحمل شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة عالية جدًا QHD قد يكون اول أجهزة سامسونج التي ستحصل على نكهة المصاصة الجديدة والتي أعلنت عنها جوجل مؤخرًا، وهذا ما قمنا بتوضيحه بالفعل حول الأجهزة التي سيصلها تحديث اندرويد 5.0 المصاصة.

Galaxy Note 4 Android Lollipop

إذا كنت تفكر في إمتلاك هاتف Galaxy Note 4 يسرنا ان نهنئك من الآن لحصولك على نكهة المصاصة الغنية بالميزات والاداء العالي. للمزيد تعرف على مميزات اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop.

المصدر: Samsung Mobile

نكهة اندرويد المصاصة لهواتف Galaxy Note 4 قريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

دليل الانتقال من ايفون ios الى اندرويد مقدم من جوجل

Posted: 21 Oct 2014 10:49 AM PDT

بعد  إطلاق كل من العملاقين جوجل وابل لمنتجاتها الجديدة، الأولى أعلنت عن هاتف Nexus 6 والحاسب اللوحي Nexus 9 مع الإطلاق الرسمي للإصدار الجديد اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop بينما الثانية قامت بالإعلان عن حواسبها اللوحية الجديدة iPad Air 2 وiPad mini 3 مع إطلاق الإصدار الفرعي iOS 8.1 المزود بالعديد من الميزات الجديدة أبرزها خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay عبر حساس البصمة TouchID.

المنافسة الشرسة مابين هاتين الشركتين دفعت جوجل إلى تحديث موقع android.com وإدراج دليل بسيط للمستخدمين من أجل الإنتقال من نظام iOS المشغل للأجهزة الذكية الخاصة بشركة ابل والاستعاضة عنه بنظام اندرويد، ويبدو بأنه رد على الدليل الذي تم نشره مسبقًا من قِبل آبل للإنتقال من اندرويد الى ios.

Switch to Android

دليل الانتقال من ايفون ios الى اندرويد الذي أطلقته جوجل يتضمن مراحل عديدة هي:

  • نقل الصور من هواتف ايفون وحواسب ايباد اللوحية عن طريق تطبيق +Google على هذه الأجهزة بداية ومن ثم استيرادها على جهاز يعمل بنظام اندرويد عن طريق نفس التطبيق لنفس الحساب.
  • نقل مكتبة iTunes الموسيقية عن طريق برنامج Google Play Music Manager على الحاسب حيث تقوم هذه البرمجية برفع الموسيقا إلى السحابة والانتهاء من ذلك عن طريق إنشاء حساب Google Wallet.
  • مزامنة جهات الاتصال من أجهزة تعمل بنظام iOS ونقلها إلى جهاز عامل بنظام اندرويد. وبالنسبة لجهات الاتصال في تطبيق Gmail العملية سهلة جداً وتختصر بتسجيل الخروج من الجهاز الأول والدخول بنفس الحساب إلى الجهاز الثاني لتظهر جميع جهات الاتصال الخاصة بهذا الحساب بشكل تلقائي، تحويل جهات الاتصال الموجودة في التخزين السحابي iCloud عن طريق حساب ابل Apple ID من الموقع الرئيسي للشركة، واستخدام نفس حسابات خدمات البريد الإلكتروني الأخرى والمستخدمة في هاتف ايفون إلى هاتف اندرويد.
  • أخيراً وحسب جوجل يصبح المستخدم في عالم آخر هو عالم اندرويد لكي يقوم بالإبحار فيه وفي متجر التطبيقات Google Play الذي يحتوي على أكثر من 1.3 مليون تطبيق في مختلف التصنيفات.
  • تهانينا لك، أنت الآن ضمن مستخدمي اندرويد!

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بالانتقال من ios الى اندرويد يمكنك مراجعة هذه الخطوات البسيطة عبر رابط المصدر والتي قمنا بتوضيحها في الأسطر السابقة.

المصدر: Android

دليل الانتقال من ايفون ios الى اندرويد مقدم من جوجل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث منصة اندرويد وير يدعم تشغيل الوسائط وخدمة تحديد المواقع بشكل مستقل

Posted: 21 Oct 2014 09:46 AM PDT

بداية الشهر الماضي كشفت شركة جوجل عن خطتها لتحديث نظام اندرويد وير Android Wear للأجهزة الذكية القابلة للارتداء لهذا العام 2014 حيث سيتم ذلك على مرحلتين، في المرحلة الأولى سيزود الجهاز العامل بهذا النظام بميزة تشغيل الوسائط ونظام الملاحة GPS بدون الاقتران بالهاتف الذكي عن طريق تقنية الاتصال بلوتوث فيما المرحلة الثانية تتضمن السماح للمستخدم بتغيير واجهات الساعة وتحميلها من متجر Play.

وبما أن ساعة إل جي الذكية LG G Watch تعتبر أول ساعة تم الكشف عنها وتعمل بمنصة Android Wear لذلك من الطبيعي حصولها على أول تحديث مهم لهذه المنصة. وبالفعل العديد من مستخدميها اليوم أعلنوا عن حصولهم على تنبيهات بوجود تحديث عبر الهواء OTA إلى الإصدار 4.4W.2 برقم البناء KNX01Q الذي يقدم ميزة تشغيل الوسائط وكذلك استخدام تحديد المواقع GPS بشكل مستقل عن الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي المقترنة به، لكن وبما أن ساعة LG G Watch غير مزودة بشريحة تحديد المواقع GPS لن يتمكن مستخدموها من الإستفادة من هذه الميزة وستكون ساعة سوني Sony SmartWatch 3 هي المستفيدة الأولى من ذلك وهي للأسف لم تصل إلى أيدي المستخدمين حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

أما بالنسبة لتشغيل الوسائط في التحديث الجديد لنظام Android Wear سيظهر خيار تشغيل الموسيقا Play Music في قائمة الساعة التي أصبحت من اليوم فصاعداً قادرة على الاقتران بأجهزة صوت عبر تقنية البلوتوث، لكن حتى الآن ليس واضحاً كيف ستتم عملية نقل ملفات الموسيقا إلى الساعة أو فيما إن كان خيار Play Music سيكون بالنسبة لتشغيل الوسائط من الهاتف الذكي أو من الذاكرة الداخلية للساعة!

Android Wear Update on LG G Watch

Android Wear Update on LG G Watch Android Wear Update on LG G Watch Android Wear Update on LG G Watch Android Wear Update on LG G Watch

على مايبدو أن هذا التحديث سيكون على مراحل وسوف يصل الى كافة ساعات اندرويد وير المتوفرة حاليًا لكن بدون وجود جدول ومواعيد دقيقة لوصول التحديث.

اقرأ ايضًا: مراجعة LG G Watch.

المصدر: Android Police

تحديث منصة اندرويد وير يدعم تشغيل الوسائط وخدمة تحديد المواقع بشكل مستقل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تطلق هاتف Galaxy S5 Plus بمعالج سناب دراجون 805

Posted: 21 Oct 2014 09:16 AM PDT

بشكل مفاجئ أطلقت شركة سامسونج طراز آخر من هاتفها الرائد “جالكسي إس الخامس” Galaxy S5 تحت اسم “جالكسي اس 5 بلس” Galaxy S5 Plus مزود بمعالج كوالكوم لكن هذه المرة بالشريحة الأحدث وهي سناب دراجون 805 رباعية النواة تعمل بتردد 2.5 غيغاهرتز بدلاً من شريحة سناب دراجون 801 المُشغلة للطراز الأول.

Samsung Galaxy S5

بالنسبة لبقية المواصفات العتادية والتصميم في هاتف Galaxy S5 Plus فهي مطابقة للهاتف الأساسي Galaxy S5 عدا أن الشريحة الجديدة سناب دراجون 805 والتي ستزوده بدعم شبكات جيل رابع LTE أسرع، أما بقية المواصفات الفنية الرئيسية ستبقى على الشكل التالي:

  • شاشة لمس من نوع Super AMOLED بحجم 5.1 إنش Full HD بدقة عرض 1920×1080 بيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت.
  • مساحة تخزين داخلية سعة بإصدارين 16 أو 32 غيغابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع ضوء فلاش LED قادرة على تسجيل فيديو 2160p دقة 4K.
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو 1080p.
  • مزود بحساس للبصمة على زر الرئيسية ومقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67.
  • حساس عدد نبضات القلب في الجهة الخلفية تحت الكاميرا.
  • بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير قابلة للتبديل.
  • نظام التشغيل بإصدار اندرويد 4.4 كيت كات.

ينضم بذلك هاتف Galaxy S5 Plus إلى طراز Galaxy S5 LTE-A الذي تم إطلاقه في كوريا الجنوبية ويعمل أيضاً بمعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 805 لكن مزود بشاشة بدقة أعلى Quad HD.

ما هدف سامسونج من إطلاق هذا الطراز؟ اخبرونا برأيكم، ولا تنسوا الإطلاع على مراجعة Samsung Galaxy S5.

المصدر: Samsung

سامسونج تطلق هاتف Galaxy S5 Plus بمعالج سناب دراجون 805 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

خرائط نوكيا “هير” اندرويد متاحة للجميع

Posted: 21 Oct 2014 08:46 AM PDT

بداية الشهر الحالي أطلقت نوكيا تطبيق الخرائط الشهير “هير” Nokia Here لأجهزة سامسونج جالكسي العاملة بنظام اندرويد في متجر Samsung Galaxy App Store بإصداره التجريبي Beta، والآن  أعلنت الشركة الفنلندية العريقة رسميًا عن وصوله إلى معظم الهواتف العاملة بنظام اندرويد.

من المعلوم أن خرائط Nokia HERE تسمح للمستخدم بالملاحة وتحديد المواقع بدقة عالية واستكشاف الأماكن حتى بدون الاتصال بشبكة الانترنت "اوفلاين"، ويكفي تحميل خريطة اي مدينة او دولة، كما يمكن الإستفادة من بعض المميزات في حال وجود شبكة إنترنت مثل عرض حالة الطرق والإزدحامات بشكل مباشر كما يمكن عرض الخرائط بنمط الأقمار الإصطناعية. وفيمايلي أبرز ميزات تطبيق Nokia HERE للأندرويد:

  • الملاحة بدون الاتصال بالانترنت (منعطف بـ منعطف) مع التعليمات الصوتية.
  • تحميل الخرائط والملاحة بدون الاتصال بشبكة الإنترنت لأكثر من 100 دولة في العالم.
  • يتضمن خرائط النقل العام لحوالي 766 مدينة في أكثر من 40 دولة حول العالم بدون الاتصال بالإنترنت.
  • معلومات حية ومباشرة للطرق في أكثر من 40 دولة في العالم مع وجود إتصال بشبكة الإنترنت.
  • التخطيط للرحلات وإستكشاف الطرق مسبقًا على موقع here.com ثم البدء بالملاحة.
  • التخصيص الشخصي للخرائط وحفظ الأماكن المفضلة.
  • مشاركة الموقع مع Glympse بشكل آمن وسري.

Nokia HERE for Android

حالياً يمكن للمستخدم تحميل تطبيق الخرائط Nokia HERE من الموقع الرسمي وهو متوافق مع جميع الأجهزة العاملة بالإصدار اندرويد 4.1 أو أحدث والتي تملك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 غيغابايت أو أعلى وشاشة بحجم مابين 4 و 6 إنش عبر الرابط التالي [Nokia HERE] او تحميله مباشرةً عبر الرابط التالي [تحميل خرائط نوكيا هير].

بما أن تطبيق Nokia HERE حالياً في إصداره Beta فمن الطبيعي أن يعاني من بعض العيوب مثل حذف أصوات الملاحة في كل مرة يتم فيها تشغيل أي أداة لتنظيف الذاكرة المؤقتة حيث أعلنت نوكيا أنها أصبحت قريبة من إصلاح هذه المشكلة وأنها ستطلق حلاً قريباً لها في الأسابيع القليلة القادمة. شركة نوكيا أعلنت أنها تأخذ الملاحظات التي يقدمها المستخدمون بخصوص تطبيق Nokia HERE بعين الاعتبار من أجل اكتشاف المشاكل ومعالجتها بسرعة إلى جانب بعض التغييرات التي يرغبونها فيه.

اخيرًا، من المفترض ان يصل تطبيق خرائط نوكيا اندرويد الى متجر جوجل بلاي مع نسخته النهائية قريبًا.

اقرأ ايضًا: أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة GPS بدون إنترنت للأندرويد.

خرائط نوكيا “هير” اندرويد متاحة للجميع تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إطلاق هاتف HTC Desire 820 mini بشريحتي اتصال

Posted: 20 Oct 2014 11:35 PM PDT

في الشهر الماضي أطلقت شركة HTC التايوانية هاتفها الذكي HTC Desire 820 بمعالج 64 بت بمواصفات متوسطة الى عالية، واليوم أعلنت الشركة عن إطلاق الإصدار المصغر له تحت اسم “ديزاير 820 ميني” HTC Desire 820 mini في الصين بسعر 228 دولار أي أرخص بحوالي 100 دولار عن سعر الطراز الأكبر وذلك بعد فترة قصيرة من اجتيازه لهيئة الاتصالات الصينية TENAA.

HTC Desire 820 mini colors

هاتف HTC Desire 820 mini مزود بشاشة لمس بحجم 5 إنش تعمل بدقة وضوح 1280×720 وبكثافة 294 بيكسل في الإنش ويعمل بمعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 400 رباعية النواة تردد 1.2 غيغاهرتز الى جانب ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 8 غيغابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD.

وإلى جانب ما سبق يأتي هاتف HTC Desire 820 mini بأبعاد 150.1×72.7×9.6 ميلي متر ووزن 162 غرام مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع ضوء فلاش LED وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، بالإضافة الى مكبرات صوت أمامية. ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE، مع دعم شريحتي اتصال Dual SIM، وهو مزود ببطارية سعة 2100 ميلي أمبير يعمل بالإصدار اندرويد 4.4.4 كيت كات مع واجهة HTC Sence الخاصة بالشركة التايوانية.

حالياً هاتف HTC Desire 820 mini متاح للبيع فقط في الصين عبر المتجر الإلكتروني TMall بسعر 228 دولار كما ذكرنا لكن لا معلومات فيما إن كانت HTC ستقوم بإطلاقه في أسواق أخرى في العالم حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

المصدر: GSM Arena

إطلاق هاتف HTC Desire 820 mini بشريحتي اتصال تم كتابته في موقع اندرويد عربي

شاهد فيديو جالكسي نوت 4 ضد نيكسوس 6

Posted: 20 Oct 2014 10:00 PM PDT

الهواتف اللوحية التي تُعرف بمصطلح “فابلت” وخاصةً تلك التي تعمل بنظام اندرويد أصبحت تنتشر بشكل أكبر مؤخرًا، ومن الأجهزة الجديدة ذات المواصفات العتادية العالية التي انضمت للفئة المذكورة، سامسونج جالكسي نوت 4 المزود بشاشة ذات قياس 5.7 إنش بدقة QHD وجوجل نيكسوس 6 بشاشة 5.96 إنش ايضًا بدقة QHD لكن من تصنيع موتورولا.

متجر Carphone Warehouse البريطاني كان السباق في تسجيل ونشر أول مقطع فيديو لمقارنة قصيرة بين العملاقين Galaxy Note 4 و Nexus 6 يستعرض حجم وتصميم الهاتفين الأقوى عتاديًا حتى تاريخ تحرير هذا الخبر! أترككم مع فيديو المقارنة.

للمزيد من المعلومات حول المواصفات يمكنكم الإطلاع على جدول مقارنة بين Galaxy Note 4 و Nexus 6.

اي هاتف أعجبكم، Galaxy Note 4 ام Nexus 6؟ أخبرونا برأيكم في التعليقات.

شاهد فيديو جالكسي نوت 4 ضد نيكسوس 6 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هاتف OnePlus One متاح للطلب المسبق اعتباراً من 17 أكتوبر

Posted: 20 Oct 2014 11:37 AM PDT

كما تم الإعلان عن ذلك في آخر مرة؛ قررت شركة “ون بلس” OnePlus إحدى فروع شركة “أوبو” Oppo الصينية استقبال الطلبات المسبقة لهاتفها “ون بلس ون” OnePlus One  الذي طالما فاجأ جميع المتابعين في العالم وذلك اعتباراً من يوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر بدون دعوات. هذا الهاتف كما ذكرنا طالما حير المتابعين ففي البداية تم الإعلان عنه كأحد الهواتف الرائدة الأرخص ثمناً لكن ومنذ ذلك الحين يلقى تأجيلاً إلى آخر من أجل إطلاقه مما دعا بعض النقاد بوصفه بالهاتف الرائد الذي لايمكن الحصول عليه.

OnePlus One Preorders

عملية استقبال الطلبات المسبقة لهاتف OnePlus One ستتم عبر الموقع الرسمي للشركة OnePlus.net لكن يبدو أنها ستكون استمرار لمسلسل المعاناة الطويل مع هذا الهاتف. وبحسب التدوينة الرسمية لشركة OnePlus ستقوم باستقبال الطلبات المسبقة فقط أي لن يكون هناك موعد محدد لإطلاقه رسمياً والطلب يعني وعد لشراء OnePlus One فور توفره. الشركة ربما تحاول تصنيع العتاد الصلب الخاص بهواتفها على دفعات من أجل تخفيف المخاطر الخاصة بضعف الطلب عليها إن وجدت! مع بعض الأقاويل التي تشير إلى أنها تنتظر انخفاض ثمن القطع للبدء بتصنيعها بكميات أعلى.

يمكن شرح عملية شركة OnePlus للطلب المسبق على هاتفها OnePlus One بالشكل التالي: عند تقديم المشتري طلبه للحصول على هذا الهاتف وتوفره في مخزن الشركة؛ فعليه دفع ثمنه فوراً أما التسليم سيتم على الفور أيضاً، وإلا سيتم وضعه في قائمة الانتظار للدفعة التالية من الهواتف، وكأنك تشتري هاتفاً لم يعد متوفرًا في السوق أليس كذلك؟

أما بالنسبة لسعر OnePlus One سيكون 299 دولار بالنسبة للإصدار المزود بمساحة تخزين 16 غيغابايت و345 دولار للإصدار 64 غيغابايت.

هل تعتقد أن المستخدم أخيراً سيحصل على فرصة لشراء OnePlus One؟ وهل فعلاً يستحق كل هذا الانتظار؟

المصدر: OnePlus

هاتف OnePlus One متاح للطلب المسبق اعتباراً من 17 أكتوبر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك