الجمعة، 24 أكتوبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

رصد الهاتف Samsung Galaxy A7 في الموقع الرسمي بمعالج 64 بت وشاشة Full HD

Posted: 24 Oct 2014 10:05 AM PDT

نحن نعلم أن شركة سامسونج قد أطلقت هاتف جالكسي آلفا Galaxy Alpha بتصميم من المعدن وسماكة قليلة. ثم ذكرت عدة تقارير أن الشركة ستقوم بإطلاق سلسلة هواتف جديدة بنفس هذا التصميم تحت اسم سلسلة Galaxy A وفعلاً ظهرت بعدها عدة هواتف تحمل أسماء Galaxy A3, Galaxy A5, Galaxy A7.

بالنسبة للهاتفين Galaxy A3 وGalaxy A5 فقد ظهرا في تسريبات عديدة حيث تضمن ذلك صور أو لقطات فيديو وكذلك مواصفات فنية أما بالنسبة لهاتف Galaxy A7 فلم يظهر إلا نادراً ولا نعرف عنه اي معلومات مؤكدة حتى اليوم؛ حيث سيكون الأعلى من حيث المواصفات الفنية في السلسلة إلى جانب إمتلاكه لشاشة أكبر حجماً 5.5 إنش مقابل 4.5 و5 إنش بالنسبة للهاتفين السابقين على التوالي.

Galaxy A7 UAP

اليوم تم رصد الهاتف Samsung Galaxy A7 في موقع سامسونج الرسمي برقم الطراز SM-A700FD مع تأكيد بعض من مواصفاته مثل شاشة بدقة Full HD بوضوح 1920×1080 ومزود بشريحتي اتصال Dual SIM (حرف يشير الحرف D في رقم الموديل إلى ذلك)، لكن قد يكون الأمر الأهم الذي يشير اليه الملف الشخصي هو تزويد هاتف Galaxy A7 بمعالج بمعمارية 64 بَت يعمل بتردد 1.5 غيغاهرتز وهذا واضح في فقرة المعالج CPU فهو من نوع معمارية ARMv8-A، أما نظام التشغيل سيكون اندرويد 4.4.4 كيت كات.

من المتوقع أن تكشف سامسونج النقاب عن هواتفها Galaxy A3, Galaxy A5 وGalaxy A7 في شهر نوفمبر المقبل وهي تعمل بالإصدار قبل الأخير اندرويد 4.4 كيت كات التي من المفترض ان تكون مرشحة للحصول على تحديث اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop خصوصاً وأنها ستزود بمعالجات بمعمارية 64 بت وهذا الأمر متوافق تماماً مع هذا الإصدار الجديد.

المصدر: Samsung عبر Android Headlines

رصد الهاتف Samsung Galaxy A7 في الموقع الرسمي بمعالج 64 بت وشاشة Full HD تم كتابته في موقع اندرويد عربي

موعد تحديث Galaxy S5 الى اندرويد المصاصة قد يكون في ديسمبر

Posted: 24 Oct 2014 09:23 AM PDT

أول سؤال يطرحه الشخص قبل شرائه لأي هاتف سامسوج يتعلق بتحديث إصدار اندرويد الذي يعمل عليه، فالشركة أعلنت سابقاً أن هاتفها الأنجح من حيث المبيعات Galaxy S3 لن يحصل على تحديث اندرويد 4.4 كيت كات.

بصرف النظر عن الإصدار كيت كات شركة جوجل قامت بإطلاق اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop رسمياً وفعلاً بدأت بعض الشركات بتسمية هواتفها التي ستحصل عليه بدءاً من جوجل نفسها ومروراً بكل من موتورولا وhTC وانتهاءً بسوني، إلا أن سامسونج بقيت صامتة بهذا الخصوص ليقوم اليوم الموقع Sam Mobile مستنداً لمصدر من داخل الشركة رفض الكشف عن اسمه بأن الهاتف الرائد Galaxy S5 سيحصل على تحديث اندرويد المصاصة اعتباراً من شهر ديسمبر المقبل.

ومن المعلوم أن اندرويد 5.0 المصاصة يتمتع بميزات عديدة من بينها واجهة المستخدم التي تتميز بتصاميم مسطحة بحركات ناعمة وحية وفق المفهوم Material Design إلى جانب عمله بالآلة الافتراضية ART.

مؤخراً قام المصدر نفسه بالحصول على روم رسمي لنسخة اختبارية من Android L قبل تسميته رسمياً Android Lollipop برقم بناء LRW58J وفعلاً قام بنشر صور ولقطات فيديو حصرية لهذا الإصدار وهو مثبت على هاتف Galaxy S5:

لكن يبقى السؤال الأهم، هل سيكون مصير هاتف Galaxy S4 مع اندرويد المصاصة كما حدث في هاتف Galaxy S3 مع اندرويد كيت كات قد يحصل أيضاً؟!

اقرأ ايضًا: مميزات اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop.

المصدر: Sam Mobile

موعد تحديث Galaxy S5 الى اندرويد المصاصة قد يكون في ديسمبر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هاتف LG G3 Screen المزود بمعالج الشركة NUCLUN ثماني النواة رسميًا

Posted: 23 Oct 2014 09:01 PM PDT

بالتزامن مع كشف النقاب عن اول معالج في شركة “إل جي” مخصص للهواتف الذكية تحت اسم NUCLUN ثماني النواة، أعلنت الشركة ايضًا عن الهاتف اللوحي “جي 3 سكريين” LG G3 Screen الموجه الى كوريا الجنوبية ليكون اول هاتف ذكي يعمل بمعالجها الجديد “نو كلون” مع دعم شبكات الجيل الرابع المتقدمة للهاتف النقال وفق المعيار الأحدث والأسرع LTE-A Cat.6.

LG G3 Screen

الهاتف اللوحي LG G3 Screen لن يختلف من حيث مفهوم التصميم عن الرائد LG G3 مع اختلاف حجم الهاتف وقياس الشاشة التي أصبحت 5.9 إنش ودقة اقل Full HD. فيما يلي المواصفات الرئيسية للهاتف الجديد LG G3 Screen:

  • معالج “إل جي” الجديد ثماني النواة NUCLUN Octa-Core بتردد 1.5+ 1.2 غيغاهرتز.
  • شاشة لمس بتقنية IPS بقياس 5.9 إنش بدقة كاملة فائقة الوضوح Full HD بدقة عرض 1920 في 1080 بيكسل.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة OIS+ وكاميرا خلفية بدقة 2.1 ميغابيكسل.
  • دعم شبكات الهاتف النقال للجيل الرابع المتقدمة LTE-A Cat.6 بسرعة تحميل تصل 225 ميغابِت.
  • تقنيات الإتصال: “واي فاي”، البلوتوث، الاتصال القريب NFC، والسلكي microUSB 2.0.
  • مكبر صوت خارجي بإستطاعة 1 واط.
  • بطارية بسعة 3000 ميلي آمبير.
  • أبعاد الهاتف 157.8×81.8×9.5 ميلي متر، مع وزن 182 غرام.
  • الألوان المتوفرة، الأبيض او الأسود.
  • نظام التشغيل اندرويد 4.4 كيت كات مع واجهات LG UX.

من الواضح أن الهاتف اللوحي “فابلت” LG G3 Screen هو أكبر جهاز في سلسلة هواتف “جي” مع تزويده بأول معالج تم تصنيعه من قِبل الشركة نفسها حيث من المفترض ان يتوفر خلال الأسبوع الحالي في كوريا الجنوبية حصريًا بدون وجود معلومات عن السعر الرسمي او إمكانية وصوله الى الأسواق العالمية حتى تاريح تحرير الخبر.

اقرأ ايضًا: مراجعة LG G3.

المصدر: LG

هاتف LG G3 Screen المزود بمعالج الشركة NUCLUN ثماني النواة رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إل جي تُعلن عن المعالج NUCLUN ثماني النواة يدعم شبكات 4G LTE-A Cat.6

Posted: 23 Oct 2014 08:24 PM PDT

بعد العديد من التقارير القادمة من كوريا الجنوبية، اعلنت شركة “إل جي” LG بشكل رسمي عن اول معالج مخصص للهواتف الذكية تحت اسم NUCLUN ثماني النواة يدعم شبكات الجيل الرابع المتقدمة للهاتف النقال LTE-A Cat.6 والذي سيتم استخدامه لأول مرة رسميًا ضمن هاتفها الجديد LG G3 Screen.

LG NUCLUN

المعالج NUCLUN بحسب شركة LG يتم لفظه بالشكل التالي (نو كلون NOO-klun) وتم تصميمه وفق تقنية ARM big.LITTLE التي تدعم قدرات تعدد المهام، حيث يُقسم المعالج الى اول اربعة انوية بتردد 1.5 غيغاهرتز وفق التصميم ARM Cortex-A15 التي ستعمل عند الحاجة الى اداء عالي في تنفيذ المهام، اما الأربع انوية الثانية ستعمل بتردد 1.2 غيغاهرتز وفق التصميم ARM Cortex-A7 لتنفيذ عمليات المعالجة الأقل كثافة.

وبحسب الشركة فإن المعالج الجديد يقدم إمكانية ضبط اداء وعمل الأنوية بحسب متطلبات المهام التي تحتاج مثلاً الى استطاعة عالية او حفظ للطاقة. وتم تصميم المعالج NUCLUN لكي يدعم شبكات الجيل الرابع المتقدمة للهاتف للنقال 4G بمعيار LTE-A Cat.6 بسرعة تحميل قصوى تصل الى 225 ميغابِت في الثانية.

يبدو أن شركة “إل جي” عبر إطلاقها لهذا المعالج تتطلع الى زيادة إنتاجها للمزيد من الهواتف الذكية في المرحلة القادمة.

اقرأ ايضًا: معالج سامسونج Exynos 7 Octa.

المصدر: LG

إل جي تُعلن عن المعالج NUCLUN ثماني النواة يدعم شبكات 4G LTE-A Cat.6 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

بيع مليون وحدة من هاتف Huawei Ascend Mate 7

Posted: 23 Oct 2014 01:32 PM PDT

أعلنت شركة هواوي (واوي) عبر تغريدة في حسابها على شبكة تويتر عن بيع أكثر من مليون هاتف “أسيند مايت 7″ خلال شهر واحد تقريبًا من إطلاقه في الصين. ورغم عدم وصول الهاتف اللوحي الجديد الى كافة دول العالم إلا انه حقق مبيعات مناسبة جدًا مع فترة الإطلاق الأولية حيث من المتوقع ان يحقق المزيد من المبيعات مع وصوله الى كافة الدول والأسواق العالمية في الفترة القادمة.

HUAWEI ASCEND MATE 7 OFFICIALLY

ويعتبر Huawei Ascend Mate 7 من أفضل اجهزة اندرويد من فئة “قابلت” التي تم الإعلان عنها في معرض IFA 2014 وخاصةً مع وجود بطارية كبيرة السعة 4100 ميلي آمبير وحساس بصمة الأصابع وتصميم من المعدن بسماكة 7.9 ميلي متر الى جانب المواصفات العتادية العالية بشاشة لمس كاملة عالية الدقة FHD بتقنية IPS LCD بقياس 6 إنش وكثافة 368 بيكسل في الإنش ومعالج من شركة واوي ثماني النواة بشريحة Kirin 925 بتردد 1.3 اربعة أنوية + 1.8 اربعة أنوية غيغاهرتز ومعالج الرسوميات بشريحة Mail T628، بالإضافة الى ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت ودعم مدخل بطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 32 غيغابايت فقط. والهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل بحساس CMOS وأُخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويدعم الهاتف تقنيات الإتصال: Bluetooth 4.0, Wifi 802.11 a/b/g/n, NFC, GPS ودعم شبكات 4G LTE cat 6 حيث يعمل الهاتف اللوحي بإصدار اندرويد 4.4 كيت كات مع واجهة EMUI 3.0 الجديدة.

وكما ذكرنا في البداية، الهاتف اللوحي Huawei Ascend Mate 7 سيبدأ بالوصول الى المزيد من الأسواق خلال الفترة القادمة بسعر 499 يورو تقريبًا في أوربا.

المصدر: Huawei

بيع مليون وحدة من هاتف Huawei Ascend Mate 7 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك