السبت، 25 أكتوبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

سوندار بيتشاي يتولى ادراة منتجات جوجل الحساسة

Posted: 25 Oct 2014 08:33 AM PDT

سوندار بيتشاي” النائب الأول للرئيس في جوجل المسؤول عن نظام التشغيل اندرويد وكروم يتولى الآن ادارة جميع المنتجات المهمة والحساسة في الشركة مثل محرك البحث، شبكة التواصل الاجتماعي +Google، الإعلانات، الخرائط، التجارة الإلكترونية، الأبحاث، وحتى البنية التحتية وذلك وفقاً للموقع Re/code نقلاً عن مصادر مقربة من الشركة والذي أشار أيضاً إلى أن “لاري بيج” المدير التنفيذي هو من اختاره إلى هذا المنصب بعدما كان هو شخصياً مسؤولاً عن هذه المهام.

Sundar Pichai

الخطوة هذه بالنسبة للكثيرين لاتعتبر مفاجأة؛ “سوندار بيتشاي” يعمل في جوجل منذ 9 سنوات وأصبح ذو شأن متزايد فيها بل وأكثر من ذلك كان من بين المرشحين لخلافة “ستيف بالمر” في منصب المدير التنفيذي لشركة مايكروسفت مؤخراً قبل تعيين “ساتيا ناديلا”.

بخصوص “لاري بيج” المدير التنفيذي الحالي في جوجل سيبقى مسؤولاً عن كل من منتجات Nest, Google X, Calico، في حين “بيتشاي” سيبقى أيضاً مسؤولاً عن كل من نظام التشغيل اندرويد وكروم وكذلك تطبيقات الويب إلى جانب مهامه الجديدة. أما سبب هذه الخطوة فيعود حسب “لاري بيج” نفسه هي رغبته بالتركيز أكثر على الصورة الأشمل للشركة ولايتمكن من ذلك في ظل سيطرته على معظم منتجاتها عدا خدمة يوتيوب التي ستبقى تحت إدارة سوزان فوجسيسكي.

الجدير بالإشارة أن “سوندار بيتشاي” لمع في الفترة الأخيرة خصوصاً بعد استلامه لإدارة نظام التشغيل اندرويد بعدما قرر مؤسسه “اندي روبن” تركه والاتجاه نحو قطاع الروبوتات في 2013.

المصدر: Re/code

سوندار بيتشاي يتولى ادراة منتجات جوجل الحساسة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الهاتف LG G3 قد يحصل على اندرويد المصاصة قبل نهاية 2014

Posted: 24 Oct 2014 11:18 AM PDT

مع إطلاق جوجل لإصدار اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop بشكل رسمي بدأت بعض الشركات بالإعلان عن قائمة هواتفها التي ستحصل على هذا الإصدار عدا شركتين هما سامسونج و LG، بالنسبة للأولى فقد تقوم بتحديث هاتفها الرائد Galaxy S5 في شهر ديسمبر المقبل، لكن ماذا بخصوص LG؟

الموقع الهولندي Tech Tastic استناداً إلى ممثل شركة LG في هولندا وبلجيكا أشار إلى أن الهاتف الرائد LG G3 سيحصل على اندرويد 5.0 المصاصة قبل نهاية العام الحالي 2014 لكن دون الإعلان عن تاريخ معين لذلك.

LG G3

موضوع مشابه: الأجهزة التي سيصلها تحديث اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop.

التوقعات تشير إلى إدراج شركة LG هواتف أخرى مرشحة للحصول على هذا التحديث مثل الهاتف الرائد السابق LG G2 والإصدار المصغر LG G3 S للرائد الحالي والهاتف المزود بقلم LG G3 Stylus مع هاتف LG G Pro 2 إلى جانب الهاتفين LG L90 و LG L70 من الفئة المتوسطة.

بقي أن نشير في النهاية إلى موضوع مهم وهو كيف ستقوم شركة LG والشركات الأخرى بالتعامل مع مفهوم تصميم Material Design الذي تعرفنا عليه في اندرويد 5.0 وهل ستقوم LG مثلاً بتحديث واجهات المستخدم الخاصة بها المعروفة بـ LG UX الى المفهوم الجديد؟

اقرأ ايضًا: مميزات اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop.

المصدر: GSM Arena، Tech Tastic

الهاتف LG G3 قد يحصل على اندرويد المصاصة قبل نهاية 2014 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث ساعة سامسونج جير لايف الى اندرويد وير 4.4W.2

Posted: 24 Oct 2014 10:46 AM PDT

بعد الإعلان عن التحديث الجديد لمنصة اندرويد وير إصدار 4.4W.2 و وصوله الى الساعتين LG G watch و Moto 360؛ بدأ نفس التحديث بالوصول رسميًا الى ساعة سامسونج جير لايف وهذا ما حصلنا عليه فعلاً وقمنا بتحميله عبر الهواء OTA حيث يقدم العديد من الميزات، أهمها تشغيل الموسيقا وتحميلها على الساعة مباشرةً عبر تطبيق جوجل للموسيقا ودعمها للإتصال بأجهزة اُخرى مثل سماعات البلوتوث، كما يقدم التحديث إمكانية استخدام تقنية تحديد المواقع GPS بشكل مستقل عن الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي وهذا الأمر مناسب لتشغيل تطبيقات متابعة اللايقة البدنية والرياضية من الساعات مباشرةً دون الحاجة الى حمل الهاتف، لكن للأسف ساعة Gear Live غير مزودة بشريحة GPS ولن يتمكن أصحابها الإستفادة من هذه الميزة وستكون ساعة سوني Sony SmartWatch 3 هي المستفيدة الأولى من ذلك وهي للأسف لم تصل إلى أيدي المستخدمين حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

IMG_0865

IMG_0856 IMG_0867 IMG_0861

قبل البدء بتحديث ساعة Gear Live او حتى اي ساعة أُخرى من ساعات اندرويد وير، يجب ان لا يقل مستوى شحن البطارية عن 80% لتفادي الوقوع في مشاكل اثناء التحدث، ويمكن التأكد من وصول التحديث عبر التوجه الى الإعدادات ثم عن الجهاز ثم التحديثات.

بدون شك يعتبر التحديث 4.4W.2 مهم جدًا بالنسبة لمنصة اندرويد وير حيث من المفترض ان يصل عبر الهواء OTA الى كافة ساعات اندرويد وير خلال ايام.

تابع ايضًا: فتح صندوق ساعة سامسونج جير لايف Samsung Gear Live.

تحديث ساعة سامسونج جير لايف الى اندرويد وير 4.4W.2 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك