الخميس، 23 أكتوبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

وحدات هاتف مشروع آرا ستُباع في متجر شبيه لجوجل بلاي

Posted: 23 Oct 2014 06:08 AM PDT

يقدم مشروع “آرا” Project Ara الخاص بشركة جوجل هاتف ذكي وحدوي يعمل بنظام اندرويد وهو مؤلف من وحدات يمكن تخصيصها كما في تجميع الحواسب، حيث من المفترض أن يتم إطلاقه رسمياً في بداية العام المقبل 2015.

من المعلوم أن مشروع آرا وفق تصريح سابق لرئيسه “بول إيريمنكو” سيعمل بإصدار مخصص من اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop ليكون المستخدم قادراً على تبديل أجزاء الهاتف الداخلية حتى في حالة العمل. واليوم يصرح هذا المسؤول في مقابلة خاصة له في جامعة Purdue Univiersity عن خطط جوجل المستقبلية بخصوص هذا المشروع.

“بول إيريمنكو” عضو قطاع الأبحاث المتقدمة في شركة وجوجل والذي يرأس Project Arara أعلن أنه سيتم تزويد هذا المشروع بمتجر خاص على شبكة الانترنت شبيه بـ متجر Play لكي يتمكن المستخدمون من شراء الوحدات الخاصة بهواتفهم، حيث قال في فقرة الأسئلة والأجوبة مايلي:

“يمكن لأي شخص إنشاء وحدة تحقق مواصفات حزمة المطوّرين ووضعها في المتجر الخاص بمشروع آرا الذي سيكون مماثلاً لمتجر بلاي حيث ستُباع من هناك إلى الزبون مباشرةً.”

Project Ara

شركة جوجل قامت مؤخراً بتقديم عدد من الأدوات للمطورين وذلك بهدف إنشاء وحدات هواتف Project Ara لكن ستقوم أيضاً بإنشاء وحدات خاصة بها حيث ألمح المسؤول المذكور إلى وحدات حيوية يمكنها كشف الحالة الذهنية للشخص وإرسال الناتج إلى نظام تجارة إلكترونية e-Commerce، هذه الوحدات ستكون قادرة على إخبار الشخص بأنه متوتر وستقوم بتغيير الموسيقا التي يستمع إليها عبر تطبيق Play Music.

تأمل جوجل أن تتوفر هذه الوحدات بمجال أسعار متنوع لكي تناسب الجميع أما الهدف المنشود وفق “بول إيريمنكو” فهو تقديم الانترنت إلى أكثر من 5 مليار شخص حول العالم حالياً هم بدون اتصال “أوفلاين”.

يمكنك متابعة كامل المقابلة مع “بول إيريمنكو” باللغة الإنكليزية عبر الفيديو التالي:

اخبرنا برأيك حول مشروع آرا، هل سيلقى اهتمامًا من قبل المستخدمين عند إطلاقه رسمياً؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر: PCWorld

وحدات هاتف مشروع آرا ستُباع في متجر شبيه لجوجل بلاي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جوجل تعلن عن خدمة Inbox by Gmail لإدارة البريد الإلكتروني

Posted: 23 Oct 2014 05:45 AM PDT

رسمياً أعلنت جوجل عن خدمة Inbox لإدارة البريد الإلكتروني لجعله اذكى وأسهل استخداماً تم العمل عليه لسنوات، وهو عبارة عن تطبيق Inbox by Gmail مستقل عن بريد Gmail ويتمتع بالعديد من المزايا الجديدة نسردها لكم على الشكل التالي:

  •  تقوم خدمة Inbox بتجميع جميع الرسائل المتشابهة بشكل تلقائي ضمن مكان واحد.
  • إظهار ملخص مفيد للرسائل الهامة وكذلك عرض المعلومات الهامة من شبكة الانترنت والتي لاتتوفر في الرسالة الأصلية مثل حالة الطائرات في الزمن الحقيقي.
  • التذكير، خدمة Inbox تساعد المستخدم في التركيز على أولوياته عن طريق السماح بإضافة رسائل تذكير خاصة به حيث ستكون مركزاً جميع الأمور التي بحاجة إلى أن يعود إليها لاحقاً.
  • المساعدة، حيث تقدم خدمة Inbox معلومات صغيرة عمايحتاج إليه الشخص للقيام بعمله بشكل جيد، مثلاً إن قام المستخدم بكتابة رسالة تذكير للاتصال بمتجر ما؛ تقوم Inbox بتقديم رقم هذا المتجر وإخطار الشخص عندما يكون مفتوحاً. إن قام بجحز ما في مطعم عبر شبكة الانترنت ستقوم بإضافة خريطة ومعلومات عن هذا المتجر إلى رسالة تأكيد الحجز.
  • ميزة التأجيل وذلك عندما يكون الشخص مضطراً للتعامل مع أمور أكثر أهمية حينها تقوم خدمة Inbox بتأجيل تذكيره بالرسائل والمواعيد للرجوع إليها لاحقاً.

Inbox

حتى الآن خدمة Inbox متاحة فقط عبر دعوات خاصة من قِبل جوجل، أي فقط الأشخاص الذين يستقبلون دعوة من الشركة فقط قادرون على استخدامها. لكن بإمكانك طلب دعوة عن طريق إرسال بريد إلكتروني لجوجل إلى العنوان inbox@google.com. أما إن أردت تحميل التطبيق فقط: يمكنك ذلك من متجر Play عبر الرابط التالي [Inbox].

مارأيك بهذه الخدمة الجديدة، هل تفكر في طلب دعوة من شركة جوجل؟

المصدر: Gmail Blog

جوجل تعلن عن خدمة Inbox by Gmail لإدارة البريد الإلكتروني تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك