الخميس، 30 أكتوبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

انخفاض ارباح سامسونج في الربع الثالث

Posted: 30 Oct 2014 09:41 AM PDT

مؤكدة التوقعات بداية شهر أكتوبر الحالي أعلنت شركة سامسونج عن بياناتها المالية للربع الثالث من العام الحالي 2014، الشركة أعلنت عن أرباح تشغيلية بحدود 3.9 مليار دولار مقارنة مع 9.6 مليار دولار وهي الأرباح التشغيلية في الفترة نفسها من العام الماضي أي بانخفاض قدره 50 بالمائة وأحد أبرز أسباب هذا الانخفاض هو هواتف Galaxy S.

الشركة على الرغم احتلالها للصدارة بالنسبة لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث الماضي إلا أنها لم تستطع تحقيق ماكانت تحققه من أرباح في هذا القطاع، سامسونج استطاعت بيع 78.3 مليون وحدة في الربع المذكور مقارنة مع 85 مليون وحدة بالنسبة لمبيعات الربع ذاته من 2013 وذلك وفق دراسة جديدة لشركة الأبحاث IDC.

Q3 2014 Smartphone shipments

 

انخفاض الأرباح في قطاع الهواتف الذكية جاء بسبب قيام سامسونج بتخفيض سعر هواتفها الرائدة الأقدم نسبياً على الرغم من تحقيقها لمبيعات كبيرة في الهواتف الذكية المتوسطة من حيث المواصفات الفنية.

الجدير بالإشارة هنا أن سامسونج وفي الربع الثالث من هذا العام حققت إيرادات 44.7 مليار دولار مقارنة مع 56 مليار دولار وهي الإيرادات بالنسبة للربع الثالث من 2013 ليكون هذا الربع هو الربع الثالث الأسوأ للشركة منذ العام 2011.

المصدر: BGR، The Next Web

انخفاض ارباح سامسونج في الربع الثالث تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مايكروسوفت تطلق السوار الذكي Microsoft Band

Posted: 30 Oct 2014 07:51 AM PDT

يبدو أن التقنية الذكية القابلة للارتداء أو ماتعرف بـ Wearable Tech أصبحت الوجهة الجديدة للشركات المتخصصة في التقنية اعتباراً من نهاية العام الماضي 2013 حيث تم إطلاق العديد من المنتجات التي تندرج تحت هذا التصنيف، ودون شك تعتبر الساعات الذكية العاملة بنظام اندرويد وير Android Wear أشهرها.

وكجزء من هذا التوجه أعلنت اليوم مايكروسوفت عن السوار الذكي Microsoft Band والذي سيكون متوافقاً مع هواتف تعمل بأشهر الأنظمة وهي اندرويد، iOS وكذلك النظام الخاص بالشركة Windows Phone.

Microsoft Band

سوار Microsoft Band مزود بعشر حساسات مختلفة تسمح للمستخدم قياس العديد من الأمور لعل أبرزها معدل ضربات القلب، مستوى التوتر، نسبة التعرض لأشعة UV فوق البنفسجية من الشمس، تتبع اللياقة البدنية، تتبع سلوك النوم، تتبع عدد الحريرات التي تم صرفها، تتبع المكان عن طريق موديول نظام الملاحة GPS المضمن فيه بدون الاقتران بالهاتف الذكي.

فيما يخص المواصفات العتادية فإن سوار Microsoft Band مزود بشاشة لمس تعمل بتقنية TFT بحجم 1.4 إنش بدقة 310×102 بيكسل وببطارية مزدوجة سعة 100 ميلي أمبير ويقترن بالهاتف الذكي عن طريق تقنية الاتصال Bluetooth 4.0 LE منخفض الطاقة ليزود المستخدم بكافة التنبيهات الواردة من الهاتف الذكي إلى جانب كونه مقاوماً للماء والغبار. يمكنك باستخدام Microsoft Band التعامل مع الرسائل النصية SMS الواردة إلى الهاتف الذكي، رؤية الاتصالات والتعامل معها، عرض البريد الإلكتروني، التعامل معه كساعة، العامل مع تنبيهات تطبيقي فيس بوك وفيس بوك مسنجر، استخدام الأوامر الصوتية عبر التقنية الصوتية Cortana، وغيرها من الميزات الأخرى.

Microsoft Band

السوار الذكي Microsoft Band لن يعمل لوحده بل كشفت مايكروسوفت النقاب أيضاً عن منصة تخزين سحابي جديد تحت اسم Microsoft Health خاصة بالجوانب الصحية حيث ستقوم باستقبال وتخزين البيانات الصادرة عن هذا السوار لتقديم الإرشادات إلى المستخدمين بطريقة ذكية، هذه المنصة السحابية ليست خاصة بمنتجات الشركة فحسب بل منفتحة أيضاً على منصات تتبع لياقة أخرى أيضاً يأتي على رأسها منصة UP لشركة Jawbone، RunKeeper.. وغيرها.

يأتي Microsoft Band بثلاثة أحجام ومتوفر اعتباراً من اليوم بكميات محدودة في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 199 دولار لكنه سيتاح في بقية الأسواق العالمية لاحقاً، مارأيك بهذا السوار الذكي؟ هل أعجبتك المنتجات الذكية القابلة للارتداء؟

المصدر: Microsoft

مايكروسوفت تطلق السوار الذكي Microsoft Band تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مؤتمرات جوجل وإطلاق مشروع آرا بداية 2015

Posted: 29 Oct 2014 03:06 PM PDT

معظمنا أصبح يعرف عن مشروع آرا Project Ara في شركة جوجل الذي يقدم هاتف ذكي وحدوي يعمل بنظام اندرويد مكون من وحدات قابلة للتجميع حسب مايرغبه المستخدم من مواصفات وذلك كما في تجميع الحواسب الشخصية. هذا المشروع سيدخل في مرحلة جديدة يمكن أن ندعوها بالإنطلاقة الحقيقية وذلك اعتباراً من شهر يناير من العام المقبل 2015 حيث أعلنت جوجل أنها ستقيم في هذا الشهر مؤتمرين خاصين بالمطورين سيتم الإعلان فيهما عن التحديثات الخاصة بالعتاد الصلب وكذلك عن الخطط البرمجية.

المؤتمر الأول لمشروع Project Ara سيقام يوم الرابع عشر من شهر يناير 2015 في مقر شركة جوجل في “ماونتن فيو” الواقعة في ولاية كاليفورنيا-الولايات المتحدة مع بعض التجمعات المصغرة التي ستقام في نفس اليوم في كل من نيويورك، بوينيس أيرس وكذلك لندن، لكن وبعد أسبوع تحديداً يوم الحادي والعشرين من يناير 2015 ستقيم جوجل مؤتمرها الثاني الخاص بهذا المشروع وهذه المرة في سنغافورة مع بث للأقمار الاصطناعية في كل من المدن التالية: بانغالور، طوكيو، تايبيه وشنغهاي. وتقول جوجل حول Project Ara:

“التركيز المبدأي للمؤتمر الثاني سيكون على الإصدار التالي لعدة التطوير الوحدوية MDK، لقد بذلنا جهداً كبيراً لإيصال منصة Ara إلى هذا النضج ومستوى التحسن حيث سنقوم بتسليط الضوء على التغييرات الأساسية وكذلك ميزات هذه العدة. كما سنقوم أيضاً بتسليط الضوء على نموذج لآخر ماتوصل إليه هذا المشروع وكذلك على العتاد الخاص بالمطور. سنقوم أيضاً بتسليط الضوء على بعض الجهود المستمرة في تطوير الوحدات بالنسبة لبعض المطورين وكذلك سنقوم بمشاركة الخطط الأولية لإطلاق المنتج النهائي في الأسواق عام 2015.”

فيمايلي فيديو للنموذج الأولي من مشروع آرا الذي يعمل عليه مجموعة من المهندسين في فريق Google ATAP‏:

للمزيد من المعلومات والأخبار حول مشروع آرا يمكنك دائماً متابعتها عبر الوسم التالي [Project Ara].

المصدر: Google ATAP

مؤتمرات جوجل وإطلاق مشروع آرا بداية 2015 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هاتف Galaxy Note 4 إصدار من الذهب 24 قيراط

Posted: 29 Oct 2014 01:38 PM PDT

بعض الشركات تقوم احيانًا بإطلاق إصدارات فاخرة لبعض الهواتف الذكية الرائدة وهذا الأمر ينطبق على الهاتف سامسونج جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4، حيث تم اليوم عرض نسخة من الهاتف اللوحي الرائد بإصدار من الذهب 24 قيراط عبر قناة Schannel الفيتنامية على يوتيوب تحت اسم Galaxy Note 4 24K Gold Edition.

تم تغطية جميع الأجزاء المعدنية وكذلك الفجوات في Galaxy Note 4 بقطع من الذهب الخالص عيار 24 قيراط وفي النهاية تم الحصول على تحفة فاخرة.

حسب الفيديو الذي تُرجم من اللغة الفيتنامية، فإن عملية انتاج الإصدار الذهبي لهاتف Galaxy Note 4 أخذت مابين 4 إلى 5 ساعات من العمل المتواصل بالنسبة لكل وحدة بتكلفة وصلت إلى 2000 دولار مع العلم ان 900 دولار هو سعر الهاتف والباقي تكلفة تعديله إلى الإصدار الذهبي.

حتى الآن تم إطلاق هاتف Galaxy Note 4 في الموطن الأصلي كوريا الجنوبية وذلك مع نهاية شهر سبتمبر الماضي لكنه سيطلق في الأيام القليلة القادمة في أكثر من 140 دولة حول العالم. وفيمايلي الفيديو الذي تم نشره على قناة Schannel في يوتيوب:

مارأيكم بالإصدار الذهبي Galaxy Note 4 24K Gold Edition؟

المصدر: Sam Mobile,  GSM Arena

هاتف Galaxy Note 4 إصدار من الذهب 24 قيراط تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هاتف جوجل Nexus 6 متاح للطلب المسبق في متجر بلاي

Posted: 29 Oct 2014 10:35 AM PDT

فتحت شركة جوجل رسميًا باب الطلب المسبق على هاتفها الجديد نيكسوس Nexus 6 الذي تم تصنيعه من قِبل شركة موتورولا ليتم بيعه عبر متجر جوجل بلاي باللونين الأبيض او الأزرق بسعر 649 دولار لنسخة 32 غيغابايت بدون معلومات عن موعد الشحن ولا حتى عن توفر نسخة 64 غيغابايت بسعر 699 دولار حتى الآن (قريبًا).

Nexus 6

ويحمل الهاتف الذكي Nexus 6 شاشة لمس “أموليد” بقياس 5.95 إنش بدقة QHD تعرض 2560×1440 بيكسل مع وجود طبقة حماية غوريلا غلاس 3 ومزود بمعالج رباعي النواة من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراغون 805 بتردد 2.7 غيغاهرتز وذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 3 غيغابايت مع مساحة التخزين الداخلية 32 او 64 غيغابايات. ويحمل الهاتف اللوحي كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع فلاش ضوئي ومثبت بصري للصورة OIS حيث تدعم هذه الكاميرا تسجيل الفيديو بدقة 4K، هذا بالإضافة الى وجود كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، كما يدعم الهاتف تقنيات الإتصال الرئيسية، واي فاي Wi-Fi 802.11ac، بلوتوث 4.1، الإتصال القريب NFC، توصيل سلكي microUSB 2.0 ويدعم شبكات الهاتف النقال للجيل الرابع 4G LTE وهو مزود بزوج من مكبرات الصوت في الجهة الأمامية ويُشغل بواسطة بطارية بسعة 3220 ميلي آمبير. ويعمل بنظام التشغيل إصدار اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop.

تجدر الإشارة الى ان سعر الهاتف نسخة 32 غيغابايت 649 دولار بدون ضرائب في الولايات المتحدة، والضرائب 54 دولار تقريبًا واجور التوصيل 14 دولار تقريبًا تصبح الكلفة الكُلية للهاتف 715 دولار. وتقدم جوجل مع الهاتف هدية، عبارة عن اشتراك في خدمة الموسيقا Google Play Music All Access لمدة 6 أشهر بقيمة 60 دولار مع الإشارة ان ان الإشتراك الشهري في هذه الخدمة يكلف 9.99 دولار.

هل ستقوم بطلب نسختك من هاتف جوجل نيكسوس Nexus 6؟

المصدر: Google Play

هاتف جوجل Nexus 6 متاح للطلب المسبق في متجر بلاي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك