الاثنين، 29 سبتمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

الإعلان عن اللوحي Huawei Honor Tablet بشاشة 8 إنش يدعم الاتصالات الهاتفية

Posted: 29 Sep 2014 07:14 AM PDT

كشفت شركة “هواوي” Huawei الصينية رسمياً عن اللوحي “هونر تابلت” Huawei Honor Tablet بحجم 8 إنش الذي يبدو كهاتف ذكي ضخم إذ أنه قادراً على إجراء الاتصالات الهاتفية أو إرسال واستقبال الرسائل النصية.

لوحي Huawei Honor Tablet مزود بشاشة بحجم 8 إنش كما ذكرنا من نوع IPS تعمل بدقة 1280×800 ويعمل بمعالج كوالكوم بشريحة سناب دراجون 200 رباعية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز وبذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت. وإلى جانب ذلك فإن Huawei Honor Tablet مزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وبكاميرا أمامية بدقة 3 ميغابيكسل ويدعم شبكات الجيل الثالث للهاتف النقال 3G بسرعة نقل بيانات تصل إلى 42 ميغابت في الثانية.

Huawei Honor Tablet

تبلغ سماكة Huawei Honor Tablet حوالي 7.9 ميلي متر ووزنه 360 جرام ومزود ببطارية بسعة 4800 ميلي أمبير ويعمل بالإصدار اندرويد 4.3 “جيلي بين” مع واجهة المستخدم Emotion UI 1.6 الخاصة بشركة هواوي.

 Honor Tablet

لوحي Huawei Honor Tablet حالياً للطلب المسبق بسعر 183 دولار تقريباً في بعض الدول مثل ماليزيا حيث من المتوقع أن يطلق رسمياً يوم السادس عشر من الشهر المقبل.

المصدر: GSM Arena

الإعلان عن اللوحي Huawei Honor Tablet بشاشة 8 إنش يدعم الاتصالات الهاتفية تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

جوجل تكشف عن المزيد من صور واجهة المستخدم في Android Auto

Posted: 29 Sep 2014 07:03 AM PDT

جوجل في النسخة الأخيرة من مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O 2014 أعلنت عن المنصة الخاصة بالسيارات “اندرويد اوتو” Android Auto بالتعاون مع أكثر من 40 شركة مصنعة للسيارات في العالم.

اليوم قامت الشركة عبر الصفحة الرسمية الخاصة بمطوري النظام اندرويد بإظهار بعض التفاصيل الخاصة بنظام Android Auto على شكل صور تركز بشكل أساسي على كيفية تفاعل تطبيق اندرويد عادي في الهاتف مع شاشة السيارة، كما تتضمن لقطات تطبيق اللاتشر، تطبيق Google Play Music، وبعض القوائم الأساسية.

من المعلوم أن الفكرة الأساسية وراء تطوير جوجل لنظام Android Auto ببساطة هي السلامة عند قيادة السيارة لتقليل تفاعل المستخدم أقل مايمكن مع الشاشة، كما أن واجهة المستخدم فيه معيارية ستبدو فيها جميع التطبيقات متماثلة (من حيث الواجهات طبعاً).

Android Auto-4

الشريط السفلي في واجهة Android Auto يدمج مابين الإشعارات وشريط الأحداث مع وجود روابط أو أزرار دائمة لخرائط جوجل للملاحة، مكبر الصوت للهاتف، مشغل الوسائط، أيقونة لمقياس السرعة. كما تتضمن الواجهة في الزاوية العليا في الجانب الأيمن على أيقونة المساعد الصوتي Google Now بجانب الساعة ومؤشري البطارية والإشارة للجهاز المتصل والعامل بنظام اندرويد مع تطبيق تلقائي للوضعين النهاري أو الليلي.

كما نظام “اندرويد وير” Android Wear فليس المقصود من Android Auto أن يعمل بشكل مستقل فهو يحصل على المعلومات والتطبيقات من الهاتف العامل بنظام اندرويد.

جوجل تقول عبر صفحتها أنه فقط يمكن الحصول على اللوغو، خلفية التطبيقات، صور القوالب من الهاتف المرتبط مع Android Auto لكن سيصبح ممكناً اختبار تطبيقات خاصة بالسيارات على الأجهزة العاملة بنظام اندرويد عند إطلاق حزمة التطوير البرمجية SDK لنظام Android Auto، فيمايلي هذا الصور من صفحة جوجل الخاصة بالمطورين لمنصة Android Auto:

Auto-1 Auto-2 Auto-3 جوجل تكشف عن المزيد من صور واجهة Android Auto Auto-5 Auto-6

المصدر: Android Developers عبر Android Police

جوجل تكشف عن المزيد من صور واجهة المستخدم في Android Auto تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك