الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

مشروع “آرا” سيعمل بإصدار “اندرويد ال” مخصص لتبديل أجزائه وهو يعمل

Posted: 30 Sep 2014 01:02 AM PDT

عندما قامت جوجل ببيع شركة موتورولا إلى شركة لينوفو الصينية بداية العام الحالي لم تتضمن الصفقة بيع مشروع آرا Project Ara بل بقيت هي المسؤولة عنه بهدف إطلاق هواتف ذكية وحدوية يمكن تخصيصها كما في تجميع الحواسيب الشخصية مثلاً. اليوم قام “بول ايريمنكو” الذي يرأس المشروع بالكشف عن بعض تفاصيل Project Ara.

المسؤول هذا كشف أن المشروع سيعمل بإصدار مخصص من “اندرويد ال” Android L والذي سيسمح له بتبديل المكونات الداخلية للهاتف وهو في حالة عمل hot-swappable مثل الكاميرا والبطارية لكن هذا الأمر لن يشمل المعالج أو الشاشة (ربما أيضاً وبشكل منطقي الذاكرة العشوائية RAM) حيث ستكون هذه الأجزاء متاحة للبيع عبر متاجر إلكترونية مثل Google Play.

Project Ara

حاليًا يتم تطوير الأجزاء الداخلية في Project Ara بالتعاون مع عدة شركات مثل توشيبا، فوكس كون، روك شيب وكوانتا وغيرها من الشركاء، حيث سيتم عرض النموذج الأول الذي يعمل في المؤتمر الثاني للمطورين الخاص بالمشروع في شهر كانون الأول-ديسمبر المقبل على ان يُطلق بشكل رسمي كمنتج تجاري في العام المقبل 2015.

المصدر: PhoneBloks

مشروع “آرا” سيعمل بإصدار “اندرويد ال” مخصص لتبديل أجزائه وهو يعمل تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

هل هذه فعلاً صورة ومعلومات هاتف Nexus 6 الرسمية؟

Posted: 30 Sep 2014 12:15 AM PDT

إزدادت وتيرة التسريبات الخاصة بهاتف شركة جوجل المقبل نيكسوس Nexus 6 المعروف حاليًا بالاسم الرمزي شامو Shamu والذي سيتم تصنيعه من قبل شركة موتورولا. وفي نهاية الأسبوع الماضي تم تسريب صورة له إلى جانب هاتف LG G3 ومع بداية الأسبوع الحالي تم تسريب صورة أيضاً لكن لشاشة المعلومات الخاصة به لتضاف إلى العديد من التسريبات والإشاعات السابقة.

اليوم تم تسريب صورة أُخرى (قد تكون رسمية!) لهاتف Nexus 6 الذي يبدو وكأنه إصدار أكبر حجماً من هاتف موتورولا Moto X 2014 بشاشة 5.9 إنش ومكبرات صوت ستريو من الأمام.

Nexus 6 Leak

إذا انتقلنا من التصميم إلى محتوى الشاشة الرئيسية نجد أن هذه الأخيرة تحتوي على أيقونات بشكل جديد لكل من تطبيق الاتصال، تطبيق متجر Google Play، البريد الإلكتروني Gmail، وكذلك مجلد تطبيقات Play مع تعديل على أيقونتي تطبيق الخرائط Maps ومتجر Play. كما تحتوي الشاشة الرئيسية على مجلد خاص يبدو بأنه يحتوي على تطبيق التخزين السحابي Drive مع تطبيقات أُخرى، إلا أن الأيقونة الأكثر إثارة للاهتمام تلك المتوضعة بجانب تطبيق الاتصال التي ربما تعود لتطبيق الرسائل وهذا ما قد يُفسر بإستخدام تطبيق الرسائل وإعادته مجددًا بدلاً او كـ خيار إضافي لتطبيق المراسلة Hangouts.

أما فيما يخص شريط الحالة في الأعلى فنجد أن ايقونات مؤشر البطارية، مؤشر شبكات اللاسلكي WiFi، مؤشر قوة إشارة الهاتف المحمول مشابهة إلى حد كبير بأيقونات الإصدارات الحالية من اندرويد لكن يبقى الجانب الخلفي هو اللغز بالنسبة لنا حيث من المتوقع ان يتم تزويد الهاتف بإطار من الألومنيوم وفي الجهة الخلفية تمامًا ستكون الكاميرا مع ضوئي الفلاش بشكل دائري حاله كحال هاتف Moto X.

لكن ماذا بخصوص مواصفات العتاد الداخلي لهاتف Nexus 6؟ بحسب المعلومات المتوفرة حاليًا سيزود هاتف Nexus 6 كما ذكرنا بشاشة بحجم 5.9 إنش بدقة عرض رباعية Quad HD بدقة وضوح 2560×1440 بيكسل بكثافة 496 بيكسل في الإنش وبمعالج كوالكوم بشريحة سناب دراجون 805 رباعية النواة وبذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 3 جيجابايت وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مزودة بتقنية الاستقرار البصري للصورة OIS وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل مع وجود بطارية بسعة كبيرة 3200 ميلي أمبير.

يمكننا الجزم أن هاتف Nexus 6 سيكون متوافقاً مع شاحن موتورولا Motorola Turbo Charger الذي وحسب الشركة يستطيع تزويد 8 ساعات عمل إضافية عن طريق شحن الهاتف Moto X لمدة 15 دقيقة فقط أما فيما يخص نظام التشغيل سيكون بكل تأكيد بإصدار اندرويد إل رقم 5.0 تحت اسم (المصاصة او فطيرة الليمون).

مارأيك بهاتف Nexus 6 في هذه الصورة الرسمية المزعومة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر: Android Police

هل هذه فعلاً صورة ومعلومات هاتف Nexus 6 الرسمية؟ تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك