الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

نشر صور تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 بتصميم مُسطح

Posted: 17 Sep 2014 07:51 AM PDT

جوجل هذه الأيام تسعى جاهدة إلى تغيير تصميم كل شيئ في الاندرويد وجعله بمفهوم “ماتيريال ديزاين” Material Design الذي كشفت النقاب عنه مع الإصدار الجديد “اندرويد إل” Android L مع تعديل التصميم في تطبيقاتها الرسمية ومن بينها متجر جوجل بلاي Google Play الذي حصل مؤخرًا على تحديث اول بمفهوم Material Design للمحتوى الداخلي من المتجر بدون اي تغيرات في الواجهات الرئيسية حينها.

اليوم تم نشر موقع Android Police صور جديدة لتحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 يركز أكثر على التصميم المُسطح وزيادة المساحة البيضاء، لكن بكل الأحوال هي نظرة أولية ولاتعطي كامل تفاصيل التحديث المقبل الذي قد يطلق بالتزامن مع الإطلاق الرسمي للإصدار Android L والذي قد يكون في الشهر المقبل.

Google Play Design

تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 حسب الصور يركز على جلب تصميم Material Design إلى العناوين الرئيسية وهي الأفلام، التطبيقات، الألعاب، الموسيقا، الكتب وكذلك الجرائد Newsstand لكن بتغييرات ليست بكبيرة بل بتقريبها أكثر من تصميم Android L وهذا واضح في الصورة المتحركة التالية التي تحتوي على قائمة بثلاثة خطوط وتتغير إلى سهم العودة الى الخلف.

playMD

يمكن لنا القول أن التصميم الحالي لمتجر جوجل بلاي قريب نوعاً ما من رؤية جوجل الأخيرة فهي مرنة كثيراً ومتكيفة جداً مع واجهة البطاقات على الرغم من افتقادها لبعض المفاهيم الرسومية حتى الآن.

التغيير الأبرز في الصور التالية في نمط الألوان القريب والمستوحى من تصميم Material Design فكل قسم يملك ألوان جديدة وأكثر لمعاناً وإشراقاً كما أن التغييرات لم تشمل فقط على الصفحة الأولى بل تعدى ذلك إلى صفحات الترويجات التي تم معاملتها بشكل مشابه.

Google Play Design Google Play Design-2 Google Play Design-6 Google Play Design-7

بالتأكيد وكالعادة سنقوم بإخباركم مباشرةً حال وصول التحديث مع روابط التحميل، والى ذلك الحين اخبرونا عن رأيكم بتصميم متجر جوجل بلاي الجديد 5.0 في التعليقات.

تجدر الإشارة الى ان جوجل بدأت اليوم بإرسال تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي 6.1 بميزات جديدة.

المصدر: Android Police

نشر صور تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 بتصميم مُسطح تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي 6.1 بميزات جديدة

Posted: 17 Sep 2014 03:26 AM PDT

في مؤتمر جوجل الخاص بالمطورين الأخير Google I/O 2014 قيل بأنه سيتم تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي Google Play Services خلال ستة أسابيع وهذا ماحصل بالفعل اليوم حيث قامت الشركة بإرسال التحديث الجديد الذي يحمل الرقم 6.1 عبر سوق Play والذي يُضيف بعض التغييرات والميزات التي قد لا يلاحظها المستخدم معظمها بينما يدرك المطور كثيراً مدى أهميتها.

بعض التغييرات التي يمكن للمستخدم مشاهدتها متعلقة بواجهة المستخدم فتطبيق إعدادات جوجل Google Settings زود بتصميم جديد بالنسبة للرأس (القسم العلوي) أما تطبيق ألعاب جوجل بلاي Google Play Games فقد أصبح يحتوي على صندوق حوار جديد لتحويل الملف الشخصي من عام إلى خاص والذي أصبح مزوداً بنفس اللون الأخضر الذي شاهدناه في صور التحديث الجديد لـ متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 بالإضافة الى شريط جديد لنقاط XP يتحرك كلما بدأ المستخدم بلعبة جديدة كما أصبحت واجهة الإنجازات بخلفية شفافة.

جوجل حسنت تطبيق خدمات جوجل بلاي 6.1 عبر أداة التحليل Enhanced Ecommerce التي تعطي معلومات عديدة مثل توجه الباعة ونقرات المنتج وكذلك الانطباعات كما تمت إضافة دعم هذه الأداة في Google Tag Manager لإدارة الوسوم مع تحسينات على واجهات برمجة التطبيقات APIs الخاصة بخدمة التخزين السحابي Google Drive والخاصة بحل مشكلة التعارضات بين الملفات المحلية والملفات المخزنة في المخدمات إلى جانب التغييرات التي حصلت عليها واجهة اختيار الملف في هذه الخدمة بتصميم Material Design.

تحديث Google Play Services 6.1 شمل أيضاً الحزمة التطويرية للياقة البدنية Google Fit الذي تم الإعلان عنه في الشهر الماضي حيث أصبح بإمكان أي مطور اختبار تطبيقات لياقة في أي هاتف يعمل بنظام اندرويد.

Google Play Services-1 Google Play Services-2 Google Play Services-3 Google Play Services-4 Google Play Services-5

بالتأكيد وكالعادة، سوف يصل تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي 6.1 بشكل تدريجي لكافة مستخدمي اندرويد خلال الساعات والأيام القادمة، او يمكنكم الحصول عليه من خارج متجر Play عبر الرابط التالي [تحميل خدمات جوجل بلاي 6.1].

المصدر: Android Developer Blog عبر Android Police

تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي 6.1 بميزات جديدة تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

“اندرويد سيلفر” يواجه مستقبلاً غامضاً بعد تعليق جوجل العمل عليه حسب التقارير

Posted: 17 Sep 2014 01:51 AM PDT

منذ مدة ونحن نسمع عن برنامج “اندرويد سيلفر” Android Silver وأنه سيأتي بهواتف ذكية عالية المواصفات تعمل بنظام اندرويد الى جانب سلسلة أجهزة “نيكسوس” Nexus بدون تأكيدات من شركة جوجل بخصوص ذلك، لكن الآن وفي تقرير جديد يُشير فيه موقع The Information بأن العمل على هذا البرنامج قد عُلق تماماً مع شكوك من بعض موظفي الشركة باستمراره.

يبدو أن رحيل أحد التنفيذيين وهو “نيكش أرورا” ترك الأثر الأكبر في تعليق هذا الموضوع فالرجل عمل لفترة طويلة في شركة جوجل كمدير لقسم المبيعات ونائب الرئيس التنفيذي للأعمال قبل أن يترك الشركة بشكل مفاجئ قبل شهرين تقريباً لينضم الى SoftBank حيث كان المسؤول عن العلاقات التجارية في قطاع الأجهزة المحمولة في جوجل وذلك سواء مع الشركات المزودة لخدمات الهاتف النقال أو مع مصنعي هذه الهواتف.

رحيل “أرورا” وفق The Information لم يكن أبداً لصالح برنامج Android Silver فشركاء جوجل من الشركات المذكورة وحتى المتاجر أبدت ردود فعل متباينة بخصوص المشروع الذي قامت الشركة العريقة بتخصيص حوالي المليار دولار حسب التقارير لإبقائه مستمراً.

Android Silver

هل سنجد قريباً هواتف عالية المستوى ضمن برنامج Android Silver تعمل بنظام اندرويد لمنافسة الشركات الأُخرى؟ الجواب حتى الأن عند جوجل وشركائها.

المصدر: The Information عبر The Verge

“اندرويد سيلفر” يواجه مستقبلاً غامضاً بعد تعليق جوجل العمل عليه حسب التقارير تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

مايكروسوفت تطلق لوحة المفاتيح Universal Mobile Keyboard لأجهزة اندرويد

Posted: 17 Sep 2014 12:54 AM PDT

أعلنت مايكروسوفت عن لوحة مفاتيح جديدة تحت اسم Universal Mobile Keyboard تتصل بالأجهزة الذكية العاملة بأنظمة اندرويد، iOS، وكذلك ويندوز (دون ويندوز فون) بواسطة تقنية الاتصال بلوتوث.

بإمكان لوحة المفاتيح هذه الاقتران مع حتى ثلاثة أجهزة تعمل بالأنظمة المذكورة بنفس الوقت والتبديل مابين هذه الأنظمة المختلفة بسهولة بواسطة مفتاح مخصص لذلك على الطرف الأيمن كما أنها مزودة ببطارية قابلة للشحن والتي تمكنها حسب مايكروسوفت العمل لمدة تصل إلى 6 أشهر بعملية شحن واحدة كما أن شحنها لمدة 10 دقائق فقط يمكنها من العمل المستمر طوال يوم كامل.

Microsoft-Universal-Mobile-Keyboard-04

لوحة المفاتيح Universal Mobile Keyboard مزودة بغطاء حماية متعدد الأغراض حيث من الممكن استخدامه كمنصة استناد للهاتف الذكي أول الحاسب اللوحي كما يمكن فصله عن لوحة المفاتيح لتمكين المستخدمين من وضع أجهزتهم في أي مكان والاتصال بها لاسلكياً.

وزن Universal Mobile Keyboard حوالي 365 جرام بسماكة 11.9 ميلي متر ومتوفرة على متجر مايكروسوفت لكن الإطلاق سيكون اعتباراً من الشهر المقبل بسعر 79.90 دولار باللون الأسود او الرمادي.

Microsoft-Universal-Mobile-Keyboard-01 Microsoft-Universal-Mobile-Keyboard-02 Microsoft-Universal-Mobile-Keyboard-03

يُذكر ان قبل فترة قصيرة أطلقت شركة Logitech لوحة مفاتيح شبيهة هي K480 تعمل أيضاً مع ثلاثة أنظمة مختلفة هي اندرويد، iOS، و ويندوز لكن بسعر 30 دولار.. ما رأيكم بلوحة مفاتيح مايكروسوفت الجديدة؟

المصدر: Microsoft

مايكروسوفت تطلق لوحة المفاتيح Universal Mobile Keyboard لأجهزة اندرويد تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك