الجمعة، 22 أغسطس 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

سامسونج تشوق لكتابة اليد بقلم S Pen في هاتف جالكسي نوت 4 وتذكرنا بموعد الحدث

Posted: 22 Aug 2014 09:15 AM PDT

في عالمنا الرقمي هذه الأيام تختفي الكتابة بواسطة اليد شيئاً فشيئاً فالجميع حالياً يستخدم بدلاً من ذلك الحواسب الشخصية أو الأجهزة المحمولة التي تملك تطبيقات لوحة المفاتيح فيها ميزات عديدة للكتابة بواسطة السحب وكذلك التصحيح التلقائي، لكن هذا الأمر لم يمنع سامسونج من تنشيط هذا الأمر مجدداً عبر فئة نوت Note من هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد، و بإستخدام هذه الفئة مازال ممكناً الكتابة باليد بواسطة القلم S Pen الذي يعتبر أبرز ميزة فيها والتي تميزها عن غيرها من الأجهزة والهواتف اللوحية كبيرة الحجم.

سامسونج اليوم أطلقت فيديو تشويقي وتوضح فيه التركيز على الكتابة باليد وتلمح لميزات جديدة قادمة في هاتفها المقبل جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 الذي سيُعلن عنه في بداية الشهر المقبل 3 سبتمبر ضمن حدث الكشف Unpacked على هامش معرض IFA 2014 في برلين – ألمانيا.

سامسونج تشوق للكتابة باليد بقلم هاتف جالكسي نوت 4 وتذكرنا بموعد الحدث

الشركة كانت قد زودت في العام الماضي هاتفها جالكسي نوت الثالث Galaxy Note 3 بعض الميزات الهامة بالنسبة للتعرف على الكتابة بواسطة اليد مثل البحث من خلال الملاحظات المكتوبة يدوياً وكذلك إضافة عنوان أو رقم هاتف بواسطة كتابة اليد والتطبيق سيقوم بتحويلها إلى كتابة رقمية، أما بالنسبة لهاتف جالكسي نوت 4 فالتوقعات تشير إلى تزويده بالعديد من الميزات الإضافية للتعرف على الكتابة اليدوية.

فيما يلي الفيديو التشويقي الذي أطلقته سامسونج بخصوص الكتابة باليد في هاتفها القادم جالكسي نوت 4:

المصدر: Android Authority

سامسونج تشوق لكتابة اليد بقلم S Pen في هاتف جالكسي نوت 4 وتذكرنا بموعد الحدث تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

المزيد من صور ومواصفات هاتف سوني إكسبيريا زد 3 المؤكدة

Posted: 22 Aug 2014 08:50 AM PDT

بعد أسبوعين تقريباً سيبدأ معرض IFA 2014 في برلين – ألمانيا؛ حيث تتحضر الشركات للكشف عن أحدث أجهزتها الذكية ومن بينها شركة سوني التي تتجهز لإطلاق الهاتف الرائد “إكسبيريا زد 3″ Sony Xperia Z3 الذي تسرب يوم أمس من خلال هئية الاتصالات الصينية TENAA مع لائحة شبه كاملة للمواصفات الفنية المؤكدة مع صور جديدة توضح تصميم حواف الهاتف التي أصبحت مدورة كما شاهدناها في تسريبات سابقة باللونين الأبيض والأسود، وفيما يلي  أهم مواصفات سوني إكسبيريا زد 3 كما تم نشرها على موقع الهيئة:

  • شاشة لمس بقياس 5.2 إنش ودقة Full HD كاملة فائقة الوضوح 1080×1920 بيكسل.
  • معالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 801 رباعية النواة بتردد 2.5 جيجاهرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 3 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت.
  • كاميرا رئيسية (خلفية) بدقة 20.7 ميغابيكسل.
  • نظام التشغيل بإصدار اندرويد 4.4 كيت كات.
سوني إكسبيريا زد 3 ابيض من الأمام سوني إكسبيريا زد 3 ابيض من الخلف سوني إكسبيريا زد 3 ابيض من الجانب سوني إكسبيريا زد 3 اسود من الأمام سوني إكسبيريا زد 3 اسود من الخلف سوني إكسبيريا زد 3 اسود من الجانب

من الصور التي ظهرت على موقع TENAA يصعب علينا ملاحظة الفروقات مابين هاتف Sony Xperia Z3 او Sony Xperia Z2  الحالي بإستثناء تصميم الجوانب التي أصبحت مدورة وقد يشهد الهاتف ايضًا بعض التعديلات في الأبعاد إلا ان العتاد الداخلي يبدو بأنه مطابق للنسخة الحالية. ما رأيكم؟

المصدر: TENAA عبر BGR

المزيد من صور ومواصفات هاتف سوني إكسبيريا زد 3 المؤكدة تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

جالكسي اس 5 يتحدى ايفون 5 اس، اتش تي سي ون ام8 ونوكيا لوميا 930 لصب قطع الجليد والماء ALS

Posted: 22 Aug 2014 05:59 AM PDT

انتشر على الشبكات الاجتماعية من الأسبوع الماضي شكل جديد من أشكال التبرع والتوعية ضد مرض “التصلب الجانبي الضموري” وهو ما يُعرف إختصارًا باللغة الإنكليزية ALS حيث يقوم فيه الشخص بصب دلو مليئ بقطع الجليد على نفسه من أجل التبرع وتحدي أشخاص آخرين للقيام بذلك لصالح التوعية والتبرع للمصابين بمرض “التصلب الجانبي الضموري”. قائمة طويلة من المشاهير قامت بهذا الأمر منهم على سبيل المثال “تيم كوك” المدير التنفيذي بشركة ابل، “مارك زكربرج” مؤسس فيسبوك ومديرها التنفذي بالإضافة أشهر لاعبي كرة القدم والمشاهير.. والقائمة تطول.

Galaxy S5 ALS

واليوم إستغلت شركة سامسونج هذا التحدي في فيديو إعلاني يحصل فيه هاتف سامسونج جالكسي اس الخامس Galaxy S5 على حمام من قطع الجليد والماء مروجةً بطريقة ذكية لإمكانياته المقاومة للماء ومتحدية من خلاله ثلاثة من أشهر الهواتف الذكية حاليًا وهي ايفون 5 إس iPhone 5S، اتش تي سي ون ام8 HTC One M8 وكذلك نوكيا لوميا Nokia Lumia 930 (الهواتف الثلاثة لا تدعم ميزة مقاومة الماء).

كانت سامسونج قد قامت الأسبوع الماضي بخطوة مشابهة أيضاً لترويج نمط حفظ الطاقة المتقدم Ultra Power Saving Mode في هاتف جالكسي اس 5 مستهدفةً في هذا الإعلان الاجهزة المنافسة التي تحتاج الى شحن لأكثر من مرة خلال كل يوم.

جالكسي اس 5 يتحدى ايفون 5 اس، اتش تي سي ون ام8 ونوكيا لوميا 930 لصب قطع الجليد والماء ALS تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

كاميرا جالكسي نوت 4 الخلفية بدقة 16MP وحساس اللمس الجانبي والأمامية 3.7MP مع ميزة التصوير الذاتي الواسع

Posted: 21 Aug 2014 10:19 AM PDT

المزيد من تسريبات مواصفات ومميزات هاتف سامسونج جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 وصلت الآن عبر موقع “سام موبايل” وذلك من خلال مصادره الداخلية في الشركة، وهذه المرة الأمر متعلق بكاميرا الهاتف الخلفية والأمامية بالإضافة الى بعض التقنيات والميزات الجديدة، حيث ستكون الكاميرا الخلفية (الرئيسية) بدقة 16 ميغابيكسل مزودة بحساس من شركة سوني Sony IMX240 وهو نفسه المستخدم في طراز هاتف Galaxy S5 الموجه الى كوريا LTE-A SM-G906S/L/K مع تزويد الكاميرا بتقنية التثبيت البصري للصورة OIS وإمكانية تصوير فيديو بدقة 4K,UHD 3840×2160 بـ 30 إطار في الثانية، إلى جانب احتواءها على عدد من المميزات والتأثيرات والأوضاع الجديدة بالإضافة لتحسينها للكاميرا الأمامية ورفع دقتها من 2.1 حتى 3.7-ميجابكسل بزوايا رؤية أوسع.

أولى المميزات في الكاميرا هي ميزة اللمس الجانبي Side Touch وهو حساس تم وضعه في الجانب الأيمن السفلي من الجهاز في مكان زر التصوير الإعتيادي للكاميرات العادية، والذي يمكن أن يستخدم للتصوير من خلال لمسه فقط. مع الأسف لايمكن استخدام هذا الحساس في كل أوضاع التصوير مثلا في الوضع العمودي أو اثناء تسجيل الفيديو، كما أنه لايقوم بوظيفة زر التصوير في الكاميرات بتغيير التركيز في الصورة (بحسب المصدر).

كما أضافت سامسونج ميزة جديدة تمكن من فتح الكاميرا من شاشة القفل بوضع اصبعين على الشاشة والسحب للأسفل، وأضافت كذلك أربعة أوضاع جديدة للكاميرا ثلاثة منها تهتم بوضع التصوير الذاتي (السيلفي) Selfie السيلفي, Wide Selfie السيلفي الواسع, Selfie Alarm سيلفي مع تنبيه، وتصوير صور متحركة بتقنية GIF. إلى جانب المميزات التي ضافتها سامسونج مسبقاً في جالكسي اس5 مثل تصوير HDR، التركيز الاختياري، التركيز التلقائي السريع وغيرها، وفيما يلي وظائف الأوضاع الجديدة في الكاميرا ثم صور لرموز الوصول السريع للكاميرا من قفل الشاشة و رموز ميزة اللمس الجانبي Side Touch وطريقة عملها.

- التصوير الذاتي الواسع Wide Selfie: تلتقط صور ذاتية بزاوية واسعة مع عدد أكبر من الأشخاص.
- التصوير الذاتي: تلتقط الصور الذاتية بسهولة بدون الحاجة للمس الهاتف من خلال الإبتسامة أو غمزة العين.
- تنبيه التصوير الذاتي Selfie Alarm: التركيز والكشف تلقائياً على الوجه عند إلتقاط الصور الذاتية.
- تصوير صور متحركة GIF: تسمح بإلتقاط عدة صور لتكوين صورة متحركة.

ايقونات ميزة اللمس الجانبي SIDE TOUCH ايقونات ميزة الوصول السريع للكاميرا ميزة اللمس الجانبي SIDE TOUCH مكان حساس ميزة اللمس الجانبي SIDE TOUCH

هذا ما تم تسريبه اليوم بدون وجود اي تأكيدات رسمية والتي سوف نعرفها في 4 سبتمبر خلال حدث سامسونج المزمع عقده على هامش معرض IFA 2014 في برلين – ألمانيا.

المصدر: Sam Mobile

كاميرا جالكسي نوت 4 الخلفية بدقة 16MP وحساس اللمس الجانبي والأمامية 3.7MP مع ميزة التصوير الذاتي الواسع تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك