الأربعاء، 20 أغسطس 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

تحديث HTC One M7 اندرويد 4.4.3 كيت كات يبدأ بشكل رسمي

Posted: 20 Aug 2014 04:45 AM PDT

على خطى الهاتف الرائد الجديد “إتش تي سي ون إم8″ HTC One M8 بدأ هاتف العام الماضي “إتش تي سي ون إم7″ HTC One M7 بالحصول على الإصدار الفرعي اندرويد 4.4.3 كيت كات وذلك في بعض الدول الأوروبية مثل سلوفاكيا ورومانيا.

حسب المعلومات المتوفرة حتى الآن فإن شركة إتش تي سي قررت تضمين جميع التحديثات المتعلقة بالجوانب الأمنية في الإصدار اندرويد 4.4.4 كيت كات في هذا التحديث الذي سيكون على الأرجح هو الأخير بالنسبة لهواتف الشركة قبل تحديثها قبل نهاية العام الحالي إلى الإصدار الجديد “اندرويد إل” Android L الذي يمر حالياً في طوره التجريبي.

HTC One M7 Android 4.4.3

حجم تحديث هاتف “إتش تي سي ون إم 7″ إلى اندرويد 4.4.3 كيت كات يبلغ 550 ميغابايت حيث سيتغير رقم البرنامج الى الإصدار 6.09.401.5 وسيتم تحديث بعض التطبيقات إلى إصداراتها الأعلى مثل تطبيق الكاميرا، تطبيق معرض الصور، وكذلك تطبيق مدير التزامن Sync Manager.

حتى الان لا توجد اي معلومات عن موعد وصول التحديث الى باقي دول العالم، لكن كما جرت العادة فالتحديثات ستصل بشكل تدريجي خلال الأيام والأسابيع القادمة حتمًا.

المصدر: GSM Arena

تحديث HTC One M7 اندرويد 4.4.3 كيت كات يبدأ بشكل رسمي تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

سامسونج تطور غطاء يعمل بالموجات فوق الصوتية لهاتف جالكسي نوت 4

Posted: 20 Aug 2014 03:51 AM PDT

سامسونج في العادة تطلق مع كل هاتف مجموعة من الملحقات الرسمية مثل أغطية الحماية، لصقات لحماية الشاشات، أو حتى أغطية خلفية للشحن اللاسلكي، لكن يبدو أن الشركة مع الهاتف اللوحي المقبل من فئة “فابلت” جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 ستخطو خطوة إلى الأمام.

والآن يشير موقع Sam Mobile بالاستناد على مصادر داخل سامسونج أن هذه الأخيرة تقوم حالياً بتطوير غطاء يعمل بالموجات فوق الصوتية Ultrasonic لهاتف “جالكسي نوت 4″ مخصص للأشخاص الذي يعانون من إعاقات بصرية، هذا الغطاء مؤلف من حساس لهذه الموجات يقوم بإكتشاف الأجسام القريبة من الشخص ويرسل إشارة تبعاً لذلك.

يمكن للمستخدم تغيير مجال طول إشارة هذه الموجات واختيار واحد من ثلاثة خيارات هي موجة قصيرة، متوسطة، وكذلك طويلة حيث كلما كان هذا المجال أكبر كانت المساحة التي يغطيها حساس الموجات فوق الصوتية أضيق. ربما يكون هذا أفضل ملحق قامت سامسونج بتقديمه حتى الآن فهو سيسهل أموراً كثيرة على هذه الفئة من الناس.

من المتوقع أن يتم الكشف عن هذا الغطاء مع هاتف “جالكسي نوت 4″ في الحدث الكشف Unpacked الذي ستقيمه سامسونج يوم الثالث من الشهر المقبل على هامش معرض IFA 2014 الذي سيقام في برلين-ألمانيا.

فيما يلي بعض ماتم ذكره من توصيف هذا الملحق والمسرب من الشركة:

“ليس مقصوداً من هذا المنتج تشخيص المرض أو علاجه أو منعه فهو ليس منتجاً طبياً ولايمكن أن يستخدم كأداة مساعدة في التنقل كما لايزود معلومات مفصلة للرؤية ومجال التغطية الذي يتغير حسب الظروف”.

وتجدر الإشارة الى ان تقارير سابقة تحدثت عن تزويد هاتف جالكسي نوت 4 بحساس لقياس الأشعة فوق البنفسجية.

المصدر: Sam Mobile

سامسونج تطور غطاء يعمل بالموجات فوق الصوتية لهاتف جالكسي نوت 4 تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

مراجعة ساعة اندرويد وير LG G Watch

Posted: 20 Aug 2014 02:53 AM PDT

بعد تجربة دامت أكثر من شهر تقريبًا، نقدم لكم مراجعة ساعة إل جي جي الذكية LG G Watch العاملة على منصة اندرويد وير Android Wear المخصصة للأجهزة الذكية القابلة للإرتداء والتي اطلقتها شركة جوجل مؤخرًا.

في البداية وقبل الخوض في تفاصيل المراجعة، يجب توضيح بعض الأمور المتعلقة بساعة LG G Watch الذكية ونظام تشغيلها، فهي تأتي ضمن أول تجربة لشركة إل جي بالتعاون مع جوجل التي قامت بإطلاق منصة اندرويد وير المستقلة بنسختها الأولى في البداية على كل من ساعات Motorola Moto 360, Samsung Gear Live, LG G watch حيث تعتبر هذه المنصة عبارة عن إصدار اندرويد كيت كات معدل (حاليًا) ومخصص ليتناسب مع الأجهزة القابلة للإرتداء كالساعات الذكية بحيث تكون قادرة على الإتصال مع اجهزة اندرويد كالهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية عبر البلوتوث والحصول على تنبيهات التطبيقات والمعلومات على نمط بطاقات خدمة Google Now هذا بالإضافة الى تثبيت تطبيقات والعاب مخصصة لهذه الساعات لكي تتناسب مع حجم الساعة الصغير، وبذلك نستطيع القول بأن ساعات اندرويد وير هي عبارة عن مساعد لأجهزة اندرويد ولا يمكن الإستغناء عن الهواتف والأجهزة اللوحية بشكل نهائي مع وجود الساعة لكنها في الوقت نفسه تقدم خدمات مفيدة بحيث تجعل الأمور الهامة تظهر على معصم اليد بطريقة مميزة.

توفرت ساعة إل جي جي الأولى الى جانب ساعة سامسونج جير لايف (مراجعة الساعة قريبًا) في متجر جوجل بلاي بسعر 229 دولار و 199 دولار على التوالي في اول إطلاق لهما ثم بدأت ساعات اندرويد وير بالتوفر في متاجر اُخرى بشكل تدريجي حول العالم مع تأجيل إطلاق ساعة موتورولا موتو 360 الى خريف 2014.

قبل ان نبدأ بالحديث عن النقاط المهمة في المراجعة وفي حال رغبتكم بالتعرف على محتوى صندوق الساعة يمكنكم الإطلاع على ذلك من خلال فتح صندوق ساعة LG G Watch الذي قمنا به عندما حصلنا على الساعة مباشرةً.

LG G Watch

المواصفات العتادية

  • شاشة لمس LCD IPS بقياس 1.65 إنش بدقة 280×280 بيكسل بكثافة 240 بيكسل في الإنش.
  • معالج كوالكوم سناب دراغون 400 بتردد 1.2 غيغاهرتز.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 512 ميغابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية 4 غيغابايت.
  • الحساسات، جيروسكوب، تسارع، بوصلة.
  • بلوتوث 4.0 LE
  • مايكروفون.
  • سوار (حزام) قابل للتبديل.
  • الأبعاد 37.9×46.5×9.95 ميلي متر.
  • الوزن 63 غرام.
  • مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP67.
  • بطارية بسعة 400 ميلي آمبير.
  • الألوان، أبيض مع ذهبي أو أسود.
  • نظام التشغيل، منصة "اندرويد وير" Android Wear وتعمل الساعة مع اجهزة اندرويد 4.3 او أعلى.

فيديو مراجعة LG G Watch

التصميم

عندما نتحدث عن التصميم يجب ان نشير اولاً الى ان ساعة إل جي جي تتوفر بخيارين من حيث الألوان، إما باللون الأسود او باللون الأبيض مع الذهبي كـ اللتي حصلنا عليها وقمنا بتجربتها.

ساعة إل جي جي الذكية

عند المسك بالساعة للمرة الأولى كانت خفيفة ومناسبة للإرتداء بوزن 63 غرام فقط، وعند تفحص الخامة وجودة تصنيع LG G Watch وجدت بأنها مقسمة الى ثلاث طبقات وكل طبقة مصنوعة من مواد والوان مختلفة، وتأتي الشاشة من الأعلى باللون الأسود مع إطار من البلاستيك ثم الطبقة الوسطى باللون الذهبي وهي مصنوعة من المعدن والتي يتم تركيب سوار الساعة عليها والقابل للإستبدال بطبيعة الحال عند الرغبة بذلك كما في الساعات العادية، ثم تأتي الطبقة الثالثة من الأسفل باللون الأبيض وهي مصنوعة من البلاستيك وبمجموع هذه الطبقات تكون سماكة الساعة قد شكلت 9.95 ميلي متر وهي مقبولة نوعًا ما.

IMG_0388 IMG_0417 IMG_0423 IMG_0427 IMG_0420 IMG_0421

في المجمل نستطيع ان نقول بأن تصميم الساعة مقبول نوعًا ما لكنها ليست جذابة والأجمل بين الساعات المنافسة، وقد تكون أهم نقطة مميزة في التصميم هي مقاومة الساعة للماء والغبار وفق معيار IP67.

الشاشة

بالحديث عن شاشة الساعة الذكية إل جي جي الأولى، نجد انها مُصنعة بتقنية LCD IPS بقياس 1.65 إنش بدقة 280×280 بيكسل بكثافة 240 بيكسل في الإنش وهذه الدقة مقبولة لكنها ليس الأعلى بالمقارنة مع الساعات المنافسة حيث تقدم ألوان واضحة في كافة الحالات حتى مع وجود اشعة الشمس لكن يجب ان تكون الشاشة أعلى سطوع او اقل بدرجة في هذه الحالة، اما في ضوء النهار اي بدون وجود اشعة شمس فهي جيدة وذات زوايا رؤية مقبولة.

ساعة LG G Watch

قد يكون مأخذي الوحيد هو عدم وجود حساس خاص للشاشة يقوم بمعايرتها بحسب الإضاءة المحيطة لذلك أقوم بتغير إضاءة الشاشة من خلال الخيارات بشكل يدوي. أما بالنسبة لحساسية اللمس والسحب على الشاشة، فهي قريبة من الحساسية الموجودة في هواتف إل جي الذكية ولم اجد اي صعوبة في إستخدام الشاشة من خلال عمليات اللمس والسحب، ونستطيع ان نقول بأن الشاشة تقدم بشكل عام الوان وإضاءة مناسبة مع إظهار كافة المعلومات بشكل واضح مع الإشارة الى ظهور آثار بصمات الاصابع بشكل واضح على الزجاج الخارجي للشاشة جراء الإستخدام من خلال اللمس والسحب.

الاداء

ساعة LG G Watch مزودة بمعالج كوالكوم سناب دراغون 400 بتردد 1.2 غيغاهرتز رباعي النواة لكن عمليًا وتقنيًا يتم إستخدام نواة واحدة فقط هذا بالإضافة الى ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 512 ميغابايت وهي كافية لتنفيذ وجلب المعلومات المطلوبة بشكل سريع ضمن الساعة، بالإضافة الى مساحة التخزين الداخلية بحجم 4 غيغابايت والتي تسمح بتحميل وتخزين التطبيقات عليها عبر جهاز الأندرويد المقترن بواسطة البلوتوث.

إضافى الى ما سبق، فالساعة مزودة بعدة حساسات هي جيروسكوب، تسارع وبوصلة ولا تحمل حساس خاص لقياس عدد نبضات القلب كما في ساعة سامسونج جير لايف، هذا وقد تم تزويد الساعة بـ مايكروفون فقط بدون وجود مكبر صوت خارجي اي ان التنبيهات على معصم اليد ستكون من خلال الإهتزاز فقط مع الإشارة الى عدم وجود اي ازرار تشغيل وكل ما تحتاجه لتشغيل الساعة هو توصليها بقاعدة الشاحن المتصل بالمحول طبعًا، وكل ما سبق من عتاد يعمل بواسطة بطارية بسعة 400 ميلي آمبير.

من خلال تجربتنا للساعة لفترة طويلة، لم نلاحظ وجود اي مشاكل من ناحية السرعة والإنتقال بين البطاقات والتطبيقات وكان الامر سلس وسريع بفضل وجود منصة اندرويد وير ايضًا، حتى انني لم أجد اي ارتفاع في درجة الحرارة وهذا الأمر قد يكون مقلق لبعض المستخدمين (وانا واحد منهم طبعًا). أما عملية الإتصال بأي جهاز اندرويد فكانت ايضًا سريعة بمجرد الإقتران عبر البلوتوث بين الساعة وجهاز الأندرويد.. يمكنكم الإطلاع فيديو طريقة تشغيل وتوصيل ساعة LG G Watch مع جهاز اندرويد قمنا بإعداده مسبقًا.

البطارية

400 ميلي آمبير سعة البطارية الموجودة في ساعة إل جي جي الذكية القابلة للشحن عبر نقاط التوصيل الموجودة في الجزء السفلي من الساعة والتي يتم تركيبها على القاعدة المغناطيسية المرفقة والتي بدورها متصلة عبر سلك USB 2.0 الى محول التغذية ومن خلال تجربتنا لها فقد إستغرق شحنها ما يقارب ساعة وربع تقريبًا من الصفر حتى 100 وهي في حالة عمل طبعًا.

LG G Watch Kit

أما بالنسبة لأداء وإستهلاك البطارية، فلا تتوقع إستخدام اكثر من يوم كامل إلا في حالات خاصة مثل عدم وجود تنبيهات كثيرة وإطفاء الشاشة دائمًا في حالة الإستعداد وسطوع شاشة بدرجة منخفضة فقد تعمل لمدة يوم ونصف، ومن خلال تجربتنا لها مع وجود تنبيهات كثيرة من عدة تطبيقات مع سطوع على مستوى متوسط ونمط تشغيل الشاشة بشكل دائم فقد عملت ليوم كامل تقريبًا من شحن 100 بالمئة الى تفريغها نهائيًا.

نظام التشغيل

نأتي الى النقطة الأهم في مراجعتنا لساعة LG G Watch وهي نظام التشغيل، حيث تعمل الساعة على منصة اندرويد وير Android Wear وهي المنصة التي أعلنت عنها شركة جوجل مؤخرًا للأجهزة الذكية القابلة للإرتداء (الملبوسة) وهو نظام نستطيع القول بأنه عبارة عن إصدار اندرويد مُصغر ومخصص للساعات الذكية ويعمل كـ مساعد مع اجهزة اندرويد التي يتم الإقتران بها لـ (طلب او الحصول) على المعلومات والتنبيهات على معصم اليد من خلال شاشة ساعة على بطاقات كما في خدمة Google Now عبر جهاز الأندرويد المرتبط مع الساعة مع إمكانية تثبيت تطبيقات والعاب مخصصة لهذه المنصة بشكل مستقل او تكون بالأصل جزء من تطبيقات مثبته على جهاز الأندرويد، حيث يتوجب تثبيت تطبيق Android Wear الرسمي وان يكون جهازكم الأندرويد بإصدار 4.3 “جيلي بين” او أعلى لكي تتوافق وتعمل الساعة معها وهذا امر ضروري كما يمكن من خلال التطبيق المذكور التحكم بعدة امور مثل تحديد ظهور التنبيهات على الساعة فقط او الساعة والهاتف معًا او تحديد وإلغاء التنبيهات من التطبيقات التي تريدها على الساعة مع وجود بعض الأمور المساعدة لعمل الساعة.

Android Wear voice commands

منصة “اندرويد وير” لا تعني الإستغناء عن جهازك الأندرويد وإستخدام الساعات بدلاً عنها بل على العكس فقد جاءت هذه المنصة لكي تقدم أمور مساعدة لأجهزة اندرويد (هواتف ذكية او اجهزة لوحية) مع خلال القيام ببعض الأمور والحصول على المعلومات وتخفيض مرات إخراج هاتفك الذكي من جيبك ومشاهدة التنبيهات التي تصلك في كل مرة على سبيل المثال وجعل هذه المعلومات قريبة إليك وفي متناول اليد وتحديدًا على المعصم مع خلال الساعات الذكية بطريقة عرض مميزة عبر نمط البطاقات التي يمكن التفاعل معها. وقد يكون الأمر الوحيد الذي شكل لي مفاجأة اولى اثناء تشغيلي للساعة هو عدم وجود اللغة العربية ضمن قائمة اللغات، اي ان واجهة وقوائم اندرويد وير لا تدعم اللغة العربية حاليًا وأعتقد ان جوجل ستقوم بدعم اللغة العربية من خلال تحديث لاحقًا وخاصة ان منصة اندرويد وير مازالت في مراحلها الأولى ونسختها الأولى مع العلم ان النظام يقوم بعرض كافة التنبيهات والمعلومات باللغة العربية بدون اي مشاكل.

ساعة LG G Watch مع اندرويد وير ستقوم بعرض بطاقات المعلومات والتنبيهات على الشاشة مثل عدد الخطوات خلال اليوم اوقبل أيام مع إتاحة مشاهدة المزيد من المعلومات بعملية السحب الى اليسار او يمكن الإنتقال بين البطاقات بالسحب للأعلى او الأسفل فمثلاً عند تلقي تغريدة من تطبيق تويتر على الساعة ستحصل على تنبيه إهتزاز على معصم اليد وسيتم عرض جزء من التغريدة على الشاشة وبعملية السحب قليلاً الى الأعلى ستظهر التغريدة كاملة حيث يمكن الرد وإعادة التغريد صوتياً او فتح التنبيهات في الهاتف بعمليات اللمس والسحب الى اليسار او إغلاق البطاقات بالسحب الى اليمين، وهذا الأمر ينطبق على كافة المعلومات والبطاقات والتطبيقات التي سوف تظهر على شاشة الساعة وفي مثال اخر عند تلقي اتصال هاتفي على جهاز الاندرويد سيظهر تنبيه على الساعة باسم المتصل او الرقم مع امكانية عدم الرد بالسحب من اليسار او الرد بالسحب من اليمين لكي يتم فتح الخط والتحدث من خلال الهاتف على إعتبار ان الساعة لا تحتوي على مكبر صوت خارجي.

الأمر الأكثر اهمية مما سبق هو الأوامر الصوتية عبر إعطاء امر “Ok Google” او اللمس على الشاشة لكي ظهر بطاقة تطلب منك التحدث وطلب امر ما (او للأسفل باقي التطبيقات) لكي تقوم بجلبه وعرضه على شكل بطاقات، وعلى سبيل المثال يمكن ان نطلب كتابة ملاحظة، رسالة لشخص ما، تنبيه، او البحث عن شيئ ما مثل الخرائط او الملاحة او إظهار عدد الخطوات اليوم وغيرها من الأوامر التي يمكن طلبها لكي تظهر الإجراءات على الشاشة والتحكم بالإدخال صوتيًا او بعمليات السحب يمين ويسار وأعلى وأسفل او حتى وضع شاشة الساعة في وضع الإستعداد بوضع اليد على الشاشة وتغطيتها بشكل كامل لتعطي تنبيهًا بالإهتزاز لكي تتحول الى وضع الإستعداد لعرض الواجهة باللون الأبيض والأسود او إغلاقها نهائيًا وذلك حسب الإعدادات التي تم تحديدها مسبقًا، كما يمكن وضع الساعة في وضعية عدم تلقي التنبيهات (ايقونة جرس صامت) بعملية السحب من الأعلى الى الاسفل على الواجهة الرئيسية والتي تظهر فيها ايضًا نسبة شحن البطارية، كما تظهر على الشاشة الرئيسية ايقونة سحابة عليها خط بالمائل في حال عدم وجود إتصال بين الساعة وجهاز الأندرويد.

يمكن من خلال اندرويد وير على ساعة إل جي جي الذكية تغير تصميم الواجهة الرئيسية للساعة بالضغط مطولاً عليها وإنتقاء واحدة من الواجهات التي يبلغ عددها اكثر من 20 مع إمكانية تحميل المزيد من متجر جوجل بلاي.

إعدادات نظام تشغيل اندرويد وير بسيطة وليست كثيرة ويمكن الوصول اليها بواسطة اللمس والسحب والتحكم مثلاً بمستوى سطوع الشاشة او إضاءة الشاشة دائمًا او وضع الساعة في وضع الطيران وإغلاق الساعة نهائيًا او إعادة تشغيلها بالإضافة الى خيار لإستعادة ضبط المصنع وتغير الواجهات ومعلومات الساعة التي تحتوي على رقم الطراز وإصدار النظام والرقم التسلسلي ورقم البناء وحالة الإتصال (متصل ام لا بجهاز الأندرويد) ونسبة البطارية والتحديثات التي يجب ان تتم عبر الهاتف او اللوحي المتصل بالساعة.

IMG_0346 IMG_0344 IMG_0345 IMG_0374 IMG_0369 IMG_0347 IMG_0439 IMG_0397 IMG_0373 IMG_0409 IMG_0372 IMG_0378

عمومًا، منصة اندرويد وير مازالت جديدة وهي في إصدارها الأول واعتقد بأنها بداية جيدة وستحصل على المزيد من المميزات في الأشهر القادمة مع وصول المزيد من الساعات الى الأسواق.

الملخص

في نهاية مراجعة ساعة LG G Watch وكما جرت العادة سنقوم فيما يلي بتقيم الساعة بحسب تجربتنا لها من حيث الأمور التي اعجبتنا والتي لم تعجبنا.

أعجبني: وزن الساعة خفيف، مقاومة للماء والغبار، قاعدة الشاحن سهلة الإستخدام، نظام التشغيل اندرويد وير سلس (سيكون هناك تحديثات قادمة تجلب المزيد من الميزات لهذه المنصة)، اداء الساعة بشكل عام سريع.
لم يعجبني: التصميم غير جذاب، استهلاك كبير في البطارية، دقة الشاشة أقل بالمقارنة مع الساعات المنافسة ولا يوجد حساس خاص لضبط سطوع الشاشة بشكل بحسب الإضاءة المحيطة، واخيرًا عدم وجود دعم للغة العربية في الواجهات والقوائم والإعدادات (نعتقد التحديثات القادمة سوف تدعم ذلك).

ما رأيكم بساعة LG G Watch ونظام اندرويد وير؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات، ولا تنسوا مشاركة المراجعة مع الاصدقاء.

مراجعة ساعة اندرويد وير LG G Watch تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تسريب مواصفات سامسونج جالكسي ميغا 2

Posted: 19 Aug 2014 10:22 AM PDT

سامسونج أطلقت الهاتفين “جالكسي ميغا 5.8″ Galaxy Mega 5.8 و “جالكسي ميغا 6.3″ Galaxy Mega 6.3 منذ أكثر من عام لكن على مايبدو أن الشركة الكورية اقتربت كثيراً من الكشف عن الجيل الثاني لهما باسم “جالكسي ميغا 2″ Samsung Galaxy Mega 2 الذي ظهر مؤخراً في عدة إشاعات وتسريبات للصور والمواصفات.

اليوم تم تسريب صورة جديدة عليها جميع التفاصيل الفنية لهاتف Samsung Galaxy Mega 2 إلى جانب صورة أمامية وخلفية على الشكل التالي:

  • شاشة بقياس 6 إنش تعمل بدقة 720×1280 HD بيكسل.
  • شريحة معالج رباعية النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1.5 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت إلى جانب احتوائه على منفذ للذاكرة الخارجية.
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بميزة التركيز الآلي مع ضوء فلاش LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل.
  • نظام التشغيل بالإصدار اندرويد 4.4 كيت كات.
  • بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير في الساعة.
  • يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE معيار Cat 4 كما يدعم ميزة الاتصال الصوتي عبر هذه الشبكات VoLTE.
  • يدعم نظامي الملاحة GPS و GLONASS.
  • يدعم شبكات الواي فاي وفق معايير WiFi 802.11 a/b/g/n.
  • أبعاد الهاتف 163.6×84.9×8.6 ميلي متر.

Galaxy Mega 2 Specs

بكل الأحوال بعض من هذه المواصفات العتادية تبدو متناقضة مع ما تم نشره سابقاً؛ فقائمة هيئة الاتصالات الصينية TENAA أشارت إلى أن Samsung Galaxy Mega 2 سيزود بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت فيما كان تطبيق الاختبار GFXBench أشار إلى كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وكذلك إلى كاميرا أمامية بدقة 4.7 ميغابيكسل، فهل يدل هذا على وجود عدة إصدارات منه؟ يتوجب علينا انتظار الإعلان الرسمي لنتبين من ذلك بدقة.

المصدر: GSM Arena

تسريب مواصفات سامسونج جالكسي ميغا 2 تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك