الخميس، 21 أغسطس 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

“إتش تي سي” تشوق لهاتف جديد قد يكون HTC Desire 820 بمعالج 64 بت

Posted: 21 Aug 2014 09:47 AM PDT

عرضت شركة “اتش تي سي” صورة تشويقية تلمح فيها الى هاتف جديد قد يكون تحت اسم HTC Desire 820 حيث تحتوي هذه الصورة على ستة صور تجمع مابينها إلتقاط لجسم يتحرك بشكل سريع. وتم نشر هذه الصورة على حساب الشركة في شبكة Weibo الذي قد يكون إطلاقه في الصينبالتزامن مع إقتراب موعد حدث IFA 2014 لكي يتم عرضه في برلين – ألمانيا.

HTC-Desire-820

المعلومات عن مواصفات الهاتف قليلة جداً وتقتصر على نوع المعالج المستخدم في هذا الهاتف، فمن المرجح ان يكون بمعمارية 64 بت ثماني النواة بشريحة كوالكوم سناب دراغون 615 ينقسم إلى نواتين تعملان وفق بنية Cortex-A53 بتردد 1.8-هرتز و Cortex-A53 بتردد 1.0-هرتز بالإضافة لمعالج الرسوميات Adreno 405.

للأسف هذا كل مانملك حتى الآن عن مواصفات الهاتف لكن من الصورة التشويقية قد تكون “اتش تي سي” اهتمت بشكل كبير في مواصفات الكاميرا بهذا الجهاز، وبالتأكيد سنتعرف على المزيد من المعلومات حول HTC Desire 820 المزعوم خلال الأيام القادمة.

المصدر: GSM Arena

“إتش تي سي” تشوق لهاتف جديد قد يكون HTC Desire 820 بمعالج 64 بت تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

رصد صور ومواصفات هاتف “هواوي أسند مايت 7″

Posted: 21 Aug 2014 09:40 AM PDT

حددت شركة هواوي Huawei يوم 4 سبتمبر موعداً لإطلاق أجهزتها القادمة خلال حدث خاص على هامش معرض IFA 2014 في برلين – ألمانيا. واليوم قد تم رصد صور ومواصفات لواحد من الأجهزة المتوقع إطلاقها في هذا الحدث عبر موقع لجنة الإتصالات والأجهزة في الصين وهو أسند مايت Ascend Mate 7 الذي يعتبر خليفة الهاتف السابق Ascend Mate 2. ويندرج تحت عائلة الهواتف اللوحية “فابلت” بحجم 6 انش.

وبحسب المصدر فقد حسنت هواوي من شاشة الجهاز بالرغم من تقليل قياس الشاشة عن النسخة السابقة بمقدار 0.1 انش إلا أنها زادت الدقة إلى Full HD 1080p بدلاً من HD 720p. بالإضافة إلى أن هواوي أسند مايت 7 يعتبر أخف، أقصر وبحواف أضيق من أسند مايت 2 بأبعاد 157x81x7.9 ميلي متر مع التغيرات الكبيرة الذي قامت بها هواوي في تصميم الغطاء الخلفي للهاتف بالإنتقال من البلاستيك إلى الألومنيوم وإضافة قارئ لبصمة الإصبع في الخلف أسفل الكاميرا مما يجعله مشابهاً في هذه الإضافات لهاتف HTC One Max.

أما معالج Huawei Ascend Mate 7 سيكون ثماني النواة بـ بنية Cortex-A7 و Cortex-A15، بالإضافة لذاكرة عشوائية RAM بحجم 2 جيجابايت، وتم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وفلاش LED يمكنها تصوير فيديو حتى دقة 1080p، واهتمت هواوي بالكاميرا الأمامية بشكل كبير التي ستأتي بدقة 5 ميجابكسل أخذة بعين الإعتبار أهمية إلتقاط الصور الذاتية في الآونة الأخيرة (السيلفي)، أما بالنسبة للتخزين فالجهاز يملك ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت ويحتوي على مدخل لإضافة بطاقات ذاكرة خارجية تصل إلى 128 جيجابايت.

سيتم إطلاق Huawei Ascend Mate 7 بنظام أندرويد كيت كات 4.4.2 مع آخر إصدار للواجهات من هواوي. كما سيأتي بثلاثة ألوان هيالأبيض، الأسود والذهبي.

Huawei-Ascend-Mate-7-2 Huawei-Ascend-Mate-7-3 Huawei-Ascend-Mate-7-1

المصدر: GSM Arena

رصد صور ومواصفات هاتف “هواوي أسند مايت 7″ تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

لعبة سوينغ كوبترز Swing Copters من مطوّر فلابي بيرد

Posted: 21 Aug 2014 05:00 AM PDT

أطلق “دونج نجوين” مطوّر لعبة “فلابي بيرد” Flappy Bird لعبته الجديدة باسم “سوينغ كوبترز” Swing Copters برسوميات 8 بت وذلك في المتجرين Google Play على منصة اندرويد و iTunes على منصة ios في بعض الدول وبشكل مجاني مع خيار 0.99 دولار لعمليات الشراء داخل اللعبة لإزالة الإعلانات، حيث من المفترض ان تتوفر اللعبة في باقي الدول قريبًا وذلك وفقًا لتغريدة من المطوّر على شبكة تويتر.

Swing Copters

مبدأ لعبة “سوينغ كوبترز” مشابه لـ “فلابي بيرد” مع إختلاف الطيران بشكل عمودي للأعلى بدلاً من الأفقي الى اليمين حيث يتوجب على اللاعب التحكم عبر اللمس بطيران الشخصية (ذو العينين الكبيريتين) المزود بمروحية على رأسه وذلك من الأسفل إلى الأعلى وحمايته من المطارق المتأرجحة التي بمجرد اصطدامه بها سوف يسقط أرضًا مغشي العينين، وعلى اللاعب اجتياز المستويات (بين كل مطرقتين) مع تزايد سرعة وصعوبة اللعبة حتى تحقيق أعلى مستوى ممكن.

وفي تقييم سريع لهذه اللعبة ذكر الموقع TouchArcade المتخصص بالألعاب أن لعبة Swing Copters قد تكون أصعب من Flappy Bird التي قام “دونج نجوين” بإلغائها بشكل مفاجئ بداية العام الحالي من تصنيف العاب اندرويد في متجر جوجل بلاي مفسرًا هذا الأمر لاحقًا بسبب إدمان الكثيرين عليها (لكن يبدو أنه فعلها وأطلق غيرها!).

لعبة Swing Copters متوفرة في متجر جوجل بلاي مجانًا وتحتاج إصدار اندرويد 3.0 او أعلى لكي تعمل على الهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية وهي بحجم 1.7 ميغابايت فقط يمكنكم الحصول عليها من خلال الرابط [Swing Copters].

المصدر: WSJ

لعبة سوينغ كوبترز Swing Copters من مطوّر فلابي بيرد تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن الهاتفين LG L Bello و LG L Fino بدعم شبكات 3G فقط

Posted: 21 Aug 2014 02:41 AM PDT

أعلنت شركة “إل جي” الكورية الجنوبية عن هاتفين ذكيين رخيصين من فئة الهواتف ذات المواصفات الفنية ما بين المتوسطة والمنخفضة لإستهداف الأسواق الناشئة وهما “إل جي إل بيلو” LG L Bello و “إل جي إل فينو” LG L Fino يدعمان شبكات الجيل الثالث 3G فقط حيث ستقوم بعرضهما في معرض IFA 2014 الذي سيقام بداية الشهر المقبل في برلين-ألمانيا.

LG L Bello+Fino

كل من “إل بيلو” و “إل فينو” يعملان بالإصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات مع واجهة المستخدم LG UX الموجودة في الهاتف الرائد LG G3 حيث قررت الشركة مؤخراً جلبها إلى الهواتف الذكية والحواسب اللوحية متوسطة ومنخفضة المواصفات، هذا بالإضافة الى تصميم جميل ومميز ونلاحظ ان أزرار التحكم بالصوت والتشغيل في الجهة الخلفية كما في أجهزتها الرائدة لهذا العام، وفيما يلي أبرز المواصفات العتادية لهذين الهاتفين:

هاتف LG L Bello

LG L Bello

  • شاشة لمس بحجم 5 إنش من نوع IPS بدقة 854×480 FWVGA بيكسل وكثافة 196 بيكسل في الإنش.
  • معالج بشريحة رباعية النواة بتردد 1.3 جيجاهرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة المنفذ microSD.
  • كاميرا رئيسية (خلفية) بدقة 8 ميغابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي Auto Focus.
  • كاميرا أمامية بدقة 1 ميغابيكسل.
  • بطارية بسعة 2540 ميلي آمبير.
  • يدعم شبكات الجيل الثالث 3G بسرعة نقل بيانات 21 ميغابت في الثانية.
  • يعمل بالإصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات مع واجهة المستخدم LG UX.
  • أبعاد الهاتف 138.2×70.6×10.7 ميلي متر.
  • الألوان المتوفرة: الأبيض، الأسود والذهبي.

هاتف LG L Fino

LG L Fino

  • شاشة لمس بحجم 4.5 إنش من نوع IPS بدقة 800×480 WVGA بيكسل وكثافة 207 بيكسل في الإنش.
  • معالج بشريحة رباعية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 4 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة المنفذ microSD.
  • كاميرا رئيسية (خلفية) بدقة 8 ميغابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة VGA.
  • بطارية بسعة 1900 ميلي آمبير.
  • يدعم شبكات الجيل الثالث 3G بسرعة نقل بيانات 21 ميغابت في الثانية.
  • يعمل بالإصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات مع واجهة المستخدم LG UX.
  • أبعاد الهاتف 127.5×67.9×11.9 ميلي متر.
  • الألوان المتوفرة: الأبيض، الأسود، الذهبي، الأحمر والأخضر.

الى جانب واجهة UX سيحصل الهاتفان على العديد من الميزات أهما ميزة اللمس والالتقاط Touch & Shot التي تساعد على تصوير اللحظات الخاصة بسرعة، ميزة الالتقاط بواسطة إيماءة اليد Gesture Shot التي تعمل بنفتح وإغلاق اليد أمام العدسة، Knock Code التي تمكن المستخدم من فتح الهاتف وإغلاقه بمجرد ضغطة مزدوجة على الشاشة، كما سيحصلان على الغطاء QuickCircle الذي يسمح بالوصول السهل للوظائف المستخدمة بشكل متكرر بدون الحاجة إلى الغطاء الأمامي وذلك من خلال النافذة الدائرية.

“إل جي” ستقوم بإطلاق “إل بيلو” و “إل فينو” في أسواق أميركا اللاتينية خلال الشهر الجاري على أن تتبعها الأسواق الأوروبية والآسيوية أما بالنسبة للسعر سوف يتم تحديده عند الإطلاق الرسمي.

المصدر: LG

الإعلان عن الهاتفين LG L Bello و LG L Fino بدعم شبكات 3G فقط تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تحديث سامسونج جالكسي نوت 3 نيو الإصدار العالمي الى اندرويد كيت كات

Posted: 20 Aug 2014 10:35 AM PDT

أخيراً وبعد انتظار طويل بدأت سامسونج بإطلاق تحديث اندرويد 4.4.2 كيت كات للإصدار العالمي من هاتفها جالكسي نوت 3 نيو Galaxy Note 3 Neo أي تقريباً بعد أكثر من أربعة أشهر من إطلاقه على الإصدار الخاص بـ كوريا الجنوبية.

التحديث هذا متوفر حالياً في الهند برقم بناء N750XXUCNG6 ومتاح بواسطة طرق عديدة هي، عبر الهواء OTA او برنامج سامسونج كيز Samsung Kies على الحاسب أو حتى تثبيت الروم يدوياً. حيث سيجلب هذا التحديث إلى “جالكسي نوت 3 نيو” نفس التغييرات التي حصلت عليها أجهزة أُخرى بفضل الإصدار كيت كات أهمها، تحسينات على الأداء، أيقونات بيضاء لشريط الحالة، عرض صور الألبوم كاملة على شاشة القفل ودعم الطباعة اللاسلكية.

Galaxy note3 neo

نتوقع أن يتم إطلاق هذا التحديث لمناطق أُخرى من العالم خلال الأيام القليلة القادمة وفيما يلي تفاصيل الروم الخاص بالإصدار اندرويد كيت كات لهاتف “جالكسي نوت 3 نيو” الموجه الى الهند.

  • طراز الهاتف: SM-N750
  • الاسم: Galaxy Note 3 Neo
  • الدولة التي بدأ التحديث فيها: الهند.
  • إصدار التحديث: اندرويد 4.4.2 كيت كات.
  • قائمة التغييرات: 2311980.
  • تاريخ البناء: 24 يوليو 2014.
  • رمز المنتج: INU.
  • المودم: N750ODDUCNG3.

اخيرًا، نريد ان نلفت انتباهكم الى ان التحديث لن يقوم بحذف اي معلومات وملفات، لكن من الأفضل اخذ نسخة إحتياطية قبل البدء بأي تحديث.

المصدر: Sam Mobile

تحديث سامسونج جالكسي نوت 3 نيو الإصدار العالمي الى اندرويد كيت كات تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن هاتف “شارب أكوس كريستال” بحواف شاشة ضيقة جدًا

Posted: 20 Aug 2014 10:16 AM PDT

العلامة التجارية AQUOS المسجلة باسم شركة “شارب” SHARP اليابانية معروف بالنسبة لنا في أجهزة التلفاز التي تملك دقة فائقة لكن من الصعب القول عن ذلك بالنسبة للهواتف الذكية فالكثير لم يسمع بهذا الاسم.

الشركة اليابانية من خلال هاتف “شارب أكوس كريستال” SHARP AQUOS Crystal الذي كشفت عنه يوم أمس تحاول أن تجد لنفسها موطئ قدم في سوق الهواتف الذكية خصوصاً بالشراكة مع سبرينت Sprint المزودة لخدمات النقال في الولايات المتحدة. هذا الهاتف يتمتع بمزايا عديدة فحوافه تكاد تكون معدومة وتصميمه جذاب للغاية.

Sharp AQUOS Crystal

يمتاز هاتف “شارب أكوس كريستال” بتصميم جميل ومميز عن باقي الهواتف الذكية في السوق فهو بلا حواف تقريباً تشكل الشاشة فيه حوالي 78.21% من الجهة الأمامية، الهاتف مزود بشاشة بحجم 5 إنش HD بدقة عرض 720×1280 بيكسل وبكثافة 294 بيكسل في الإنش وهذا يعتبر متأخر جداً عن بعض الهواتف الحالية التي تملك شاشات بدقة عالية جدًا Quad HD بدق عرض 1440×2560 بيكسل كما في الهاتف LG G3 مثلاً أو حتى كاملة وفائقة الوضوح Full HD 1080×1920 التي تملكها معظم شاشات الهواتف الرائدة لهذا العام.

الهاتف مزود بمعالج كوالكوم بشريحة سناب دراجون 400 رباعية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز حيث تعتبر هذه الشريحة قديمة نسبياً مقارنة مع الهواتف الذكية الرائدة حالياً التي تزود بشرائح أحدث مثل سناب دراجون 801 أو سناب دراجون 805، كما مزود بذاكرة عشوائية بحجم 1.5 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 8 جيجابايت مع المنفذ microSD. بالإضافة الى ما سبق فهو مزود بكاميرا رئيسية (خلفية) بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة Full HD بعدد إطارات 30 إطار في الثانية كما مزود بكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل تستخدم للاتصال المرئي.

يدعم “أكوس كريستال” شبكات الجيل الرابع من الهاتف النقال 4G LTE كما يدعم شبكات Wi Fi وفق المعايير WiFi 802.11 b/g/n وتقنية الاتصال بلوتوث الإصدار الرابع، ويُشغل الهاتف بواسطة بطارية بسعة 2040 ميلي أمبير في الساعة تمكن الهاتف التحدث من خلاله لمدة 13 ساعة حسب شركة شارب.

ويعمل هاتف Sharp AQUOS Crystal بنظام اندرويد وتحديداً الإصدار اندرويد كيت كات 4.4.2 لكن الأمر الذي يميز واجهة المستخدم الخاصة به عن بقية الهواتف الذكية الأخرى هو أن الشاشة الرئيسية فيه مزود بتطبيقات مصغرة عائمة لم نجدها حتى الآن في هواتف أخرى.

كما ذكرنا هذا الهاتف حتى الآن حصري بالنسبة لشركة سبرينت Sprint في الولايات المتحدة ولا توجد حتى الان اي معلومات عن إمكانية وصوله الى أسواق عالمية اخرى.

المصدر: Phone Arena والصورة من CNet

الإعلان عن هاتف “شارب أكوس كريستال” بحواف شاشة ضيقة جدًا تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

هناك تعليق واحد:

العاب اندرويد يقول...

مشكووووووور يا غالي علي اللعبه الجميلة

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك