الأربعاء، 23 يوليو 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات، العاب

لعبة Modern Combat 5 Blackout متاحة بشكل رسمي للأندرويد

Posted: 23 Jul 2014 09:59 AM PDT

بعد إنتظار طويل، أعلنت شركة “جيم لوفت” Gameloft الرائدة في تطوير الألعاب الإلكترونية على منصات عديدة ومنها اندرويد عن إطلاق لعبة التصويب القتالية “مودرن كومبات 5 بلاك آوت” Modern Combat 5 Blackout على منصة الاندرويد بشكل رسمي، حيث نتوقع ان تكون من بين افضل العاب اندرويد لهذا العام.

الأمر الجديد المميز والغير معتاد لمحبي الالعاب هو دعم لعبة Modern Combat 5 Blackout اللغة العربية كما شاهدنا في بعض الالعاب التي اطلقتها “جيم لوفت” مؤخرًا بحسب تصريح الشركة.

وتتميّز لعبة “مودرن كومبات 5 بلاك آوت” بنظام تقدّم موّحد في الوضعيّن الفردي ومتعدد اللاعبين. وتمنح المباريات الفردية أو متعددة اللاعبين نقاط خبرة تساعدهم على الصعود بفئاتهم لمستويات أعلى وإتقان في استخدام الأسلحة وفيما يلي اهم ميزات اللعبة.

  • حملات اللعب الفردي مهام شاقة وسريعة كما تتضمن اللعبة مهام العمليات الخاصة لأول مرة وهي مهام قصيرة وممتعة ترتكز على تحقيق مجموعة من الأهداف منها، حماية الحلفاء وتطهير الغرف من الأعداء واغتيال الأهداف وغيرها.
  • مزايا جديدة للعب الفردي ومنها، التحكم بالطائرات والاستكشاف.
  • وضع متعدد اللاعبين يقدم مباريات شرسة بين الفرق، وستتيح اللعبة للاعبيها تكوين فرق قوية بالتعاون مع أصدقائهم أو اللاعبين الآخرين الذين يقابلونهم داخل اللعبة، ومن ثم خوض مباريات رائعة مع فرق أخرى من كافة أنحاء العالم.
  • مباريات الوضع متعدد اللاعبين ستشتمل على 6 لاعبين لكل فرقة.
  • تتوفر حزمتين للدعم العسكري (لإحراز الاغتيالات المتتالية) وتتميّز بـ6 قدرات وهي، الضربة الجوية وقاذف القنابل، والطائرة الآلية المساعدة والبرج الآلي والطائرة المروحية للكشافة.
  • دردشة عالمية بين الفرق المتنافسة.
  • تصميم مُبهر ومؤثرات مبتكرة، ظلال آنية وعناصر فيزيائية مماثلة للواقع ونظام الرؤية الهندسية والآشعة الشمسية، تصحيح الألوان وغيرها.
Modern-Combat-5-Blackout-1 Modern-Combat-5-Blackout-2 Modern-Combat-5-Blackout-3 Modern-Combat-5-Blackout-4 Modern-Combat-5-Blackout-5 Modern-Combat-5-Blackout-6

لعبة Modern Combat 5 Blackout متوفرة في متجر جوجل بلاي بسعر 6.99 دولار او 5.99 يورو بحسب عملة الدولة المتاحة فيها ولا تحتوي على عمليات شراء داخلية ضمن اللعبة، وتأتي بحجم 932 ميغابايت تقريبًا وتحتاج إصدار اندرويد 4.0 “ايس كريم ساندويش” او اعلى لكي تعمل، هذا بالإضافة الى جهاز اندرويد بعتاد قوي لكي تعمل بشكل جيد، ولتحميل اللعبة والمزيد من المعلومات يمكنكم التوجه الى الرابط التالي [Modern Combat 5 Blackout].

ملاحظة: قمنا بتحميل اللعبة مباشرةً ولم نجد اللغة العربية بعد، سوف نتأكد من ذلك ونحدث الخبر لاحقًا بعد تجربتها.

لعبة Modern Combat 5 Blackout متاحة بشكل رسمي للأندرويد تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

فتح قفل شاشة أجهزة موتورولا موتو إكس بواسطة وشم رقمي

Posted: 22 Jul 2014 08:33 PM PDT

اعلنت موتورولا بالتعاون مع VivaLnk عن فكرة جديدة لفتح قفل شاشة هواتفها بطريقة مبتكرة تختلف عن كتابة رقم سري أو رسم نمط للجهاز أو بصمة الإصبع أو حتى تمييز العين. ومن خلال شراكتها مع VivaLnk تقدم الوشم أو التاتو الرقمي وهي عبارة عن قطعة صغيرة يتم لصقها على اليد وتتزامن مع الهاتف من خلال تقنية الإتصال القريب NFC فتقوم بفتح قفل شاشة الجهاز فوراً بمجرد لمس الهاتف بها.

moto-x-tattoo-unlock

في الوقت الحالي تقتصر هذه القطعة على العمل مع الهاتف موتو إكس Moto X، كما يمكنها أن تبقى على اليد حتى 5 أيام وتتحمل التعرض لحالات مختلفة مثل الماء أو تعرق الجلد وغيرها. تعتبر طريقة ذكية ومبتكرة لأشخاص سئموا استخدام الطرق التقليدية المعتادة (كلمة مرور او النمط) في فتح قفل الشاشة. أما عن تكلفة الملصقات فهي بسعر 10 دولار لكل 10 ملصقات تستمر في الإجمال حتى 50 يوم، لكن قد يعتبره البعض مبلغ مرتفع قليلاً بالنسبة لتقنية توفر عدد ثواني أقل على المستخدم، فتكلفة المنتج خلال سنة كاملة تصل إلى 80 دولار.

لذا يمكن أن يقدم هذا الملصق تجربة جميلة وليست دائمة للأيام التي يكون فيها المستخدم مشغولاً أو يتطلع لتجربة طرق جديدة ومبتكرة مع قفل هاتفه، وبذلك تكون فكرة مختلفة قدمتها موتورلا وقد تعمل على تطويرها مستقبلاً ونقلها إلى أجهزة أكثر إلى جانب هاتف موتو اكس.

المصدر: Engadget ، Motorola Blog

فتح قفل شاشة أجهزة موتورولا موتو إكس بواسطة وشم رقمي تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design الجديد رسمياً

Posted: 22 Jul 2014 05:26 PM PDT

كما كان متوقعًا وتم تسريبه في وقت سابق، فقد بدأت جوجل بإرسال تحديث جديد لمتجر جوجل بلاي Google Play بتصميم Material Design الذي كنا قد تعرفنا عليه في إصدار اندرويد إل Android L الجديد.

تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design الجديد يحمل رقم الإصدار 4.9.13 والذي سيجلب تعديلات كبيرة في التصميم وخاصة في طريقة عرض صفحات المحتوى كالتطبيقات والألعاب، الأفلام، الموسيقا، الكتب وغيرها من الأقسام المتاحة، اما الرئيسية ستبقى كما كانت، حيث سنجد الان تصميم صفحات المحتوى بشكل بسيط وسهل يعتمد على مفهوم الطبقات مثل خلفية كبيرة للتطبيق ثم طبقة اُخرى لأسم التطبيق وزر التثبيت ثم المعلومات بطريقة عرض مميزة تحاكي مفهوم Material Design.

تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design

صفحات التطبيقات او الالعاب وغيرها من المحتوى الموجود في المتجر تم تصميمها من الصفر مع إضافة حركات “أنيميشن” جديدة حيث اصبحت طريقة العرض ابسط وأجمل.

ونجد في صفحة التطبيقات اولاً الصورة او الفيديو في الأعلى ثم شعار واسم التطبيق مع اسم المطور او الشركة، ثم نجد زر التثبيت او (زر فتح و الإزالة في حال كان مثبتاً) والى الاسفل نجد معلومات (عمليات الشراء داخل التطبيق)  في حال كان التطبيق يتطلب ذلك، والى الجانب الاخر من هذه الجملة سوف نجد عدد التنزيلات التي حققها التطبيق.

والى الاسفل مباشرةً، تظهر عدة ايقونات وهي التقيم مع عدد المقيمين ثم تصنيف التطبيق ثم ايقونات فيها صورة مع اسماء الاصدقاء او الدوائر في جوجل بلس الذين قاموا بإجراء +1 للتطبيق ثم ايقونة للتطبيقات المشابهة. والى اسفل هذه الايقونات يوجد ما هو الجديد في هذا التطبيق في حال كان مثبت على الهاتف، او سوف يظهر وصف قصير للتطبيق او المحتوى في حال كان التطبيق غير مثبت على الجهاز، ثم نجد زر (مزيد من المعلومات) الذي سوف ينتقل بنا الى صفحة مستفلة تعرض على كامل الشاشة وتحتوي زر إغلاق و زر ترجمة من الأعلى وتحتها وصف التطبيق الكامل والمعلومات عن المطور زالتاريخ واخر تحديث وحجم ملف الـ APK ورقم الإصدار التي تظهر في في نهاية معلومات التطبيقات.

وبالعودة الى صفحة التطبيق وتجاوز زر (مزيد من المعلومات) سيظهر معرض صور التطبيق ويمكن بعملية السحب يمين ويسار التنقل بينها او يمكن الضغط على اي صورة لكي يتم تكبيرها ثم التنقل ايضًا بالسحب يمين او يسار، وتحت المعرض مباشرةً سوف تظهر لنا معلومات حسابنا الشخصي على جوجل وهي الصورة الشخصية اولاً ثم الاسم ثم تقيم التطبيق والنجوم ومعلومات عن التقيم الذي حصل عليه، وبالنزول قليلاً الى الاسفل سوف تظهر ردود المستخدمين على المحتوى مع تقيماتهم وإمكانية الإنتقال الى إظهار (كل المراجعات).

الى اسف زر كل المراجعات يظهر عدد من قاموا بإجراء +1 وزر مشاركة التطبيق، ثم الى الاسفل قليلاً سوف نجد التطبيقات المشابهة والتطبيقات التي قام المستخدمون بتثبيتها ايضًا، ثم تظهر لنا معلومات عن مطوّر البرامج مثل زيارة صفحة ويب، إرسال رسالة إلكترونية، سياسة الخصوصية، تفاصيل الإذن (الصلاحيات) والإبلاغ عنه كغير لائق مع ايقوناتهم ويمكن الضغط على الخيارات السابقة لكي تنبثق بطاقة المعلومات او يتم إجراء شيئ ما بحسب كل خيار، والصور التالية توضح ما كنا نتحدث عنه.

GP-3 GP-1 GP-2 GP-6 GP-5 GP-4 GP-9 GP-8 GP-7 تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design GP-11 GP-10

تحديث متجر جوجل بلاي 4.9.13 سوف يصل الى كافة اجهزة اندرويد كالعادة بشكل تدريجي، وفي حال رغبتكم في الحصول عليه الان؛ يمكنكم تحمليه من مصدر خارجي [إضغط هنا 1] [إضغط هنا 2].

المصدر: Android Police

تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design الجديد رسمياً تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

شومي تكشف عن الهاتف Xiaomi Mi 4 بمواصفات عالية بسعر 320 دولار!

Posted: 22 Jul 2014 02:13 PM PDT

أعلنت شركة شومي الصينية عن هاتفها الرائد Xiaomi Mi 4 الذي يعمل بنظام اندرويد في حدث الإطلاق الرسمي في مدينة “بكين” بمواصفات عالية وتصميم مميز بإطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ وإمكانية تخصيص الجهة الخلفية بخيارات لمواد مختلفة بسعر 320 او 400 دولار حسب مساحة التخزين الداخلية.

xiaomi-mi-4

وعلى الرغم من صنع الغطاء الخلفي من البلاستيك إلا أن حواف إطار الجهاز المعدنية تعطيه مظهراً أملس وجذاب. كما أن الغطاء الخلفي يمكن إزالته وتبديله حيث توفر شومي خيارات عدة لمادة الغطاء الخلفي مثل الخشب، الخيزران، الجلد والنسيج.

ننتقل إلى مواصفات الهاتف، فهو مزود بشاشة عالية وكاملة الوضوح Full HD بحجم 5-انش بالإضافة الى معالج كوالكوم سنابدراجون 801، وذاكرة الوصول العشوائي 3-جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلي يمكن الاختيار بين 16-جيجابايت أو 64-جيجابايت، هذا بالإضافة الى كاميرا خلفية بدقة 13-ميجابكسل (حساس من شركة سوني) بفتحة عدسة 1.8، بينما الكاميرا الأمامية 8-ميجابكسل ايضاً بفتحة عدسة 1.8 و80 درجة لمجال الرؤية تجعلها كاميرا مثالية ومنافسة في عالم انتشرت فيه موضة التصوير الذاتي “سيلفي” بالكاميرا الأمامية. أما البطارية فهي بسعة 3080 ميلي آمبير مع لميزة دعمها للشحن السريع، وسيعمل الهاتف بنظام اندرويد 4.4.2 كيت كات بواجهة MIUI.

xiaomi-mi-4-cover

الهاتف Xiaomi Mi 4 سيكون متوفر في الصين بسعر 320 دولار لنسخة 16-جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، وبسعر 400 دولار لنسخة 64-جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية حيث يعتبر سعر الجهاز رائع جداً بهذه المواصفات العالية.

المصدر: Android Authority ، Hugo Barra

شومي تكشف عن الهاتف Xiaomi Mi 4 بمواصفات عالية بسعر 320 دولار! تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

انفيديا تعلن عن اللوحي “شيلد” مزود بقلم ويد تحكم للألعاب

Posted: 22 Jul 2014 12:32 PM PDT

أعلنت شركة “انفيديا” رسميًا عن جهازها اللوحي “شيلد” SHIELD Tablet المزود بقلم ويعمل بنظام اندرويد جنباً إلى جنب مع يد للتحكم في الألعاب عن بعد SHIELD Controller، والتي تم تصميمها خصيصاً لمحبي الألعاب لتوفر لهم أفضل أداء وأفضل تجربة لعب يمكن أن يحصلوا عليها وهم بعيدين عن منصة الألعاب المخصصة في منازلهم. بذلك تحقق انفيديا ماتريده بالسماح للاعبين بإستخدام العاب الهواتف الذكية والكومبيوتر بطريقة لم تكن ممكنة من قبل.

SHIELD Teblet controller

يعمل اللوحي “شيلد” بمعالج Tegra K1 مع معالج رسوميات 192 core Kepler مما يجعله حلم لدى الكثير من اللاعبين (نفس المعمارية موجودة في بعض بطاقات الشاشة لأجهزة الكمبيوتر)، إلى جانب شاشته بحجم 8-انش فائقة الدقة Full HD ستظهر الألعاب بشكل واضح وتعمل بسلاسة إلى جانب الصوت الهائل الصادر عن مكبرات الصوت المزدوجة الأمامية، أما حجم الذاكرة المؤقتة (الرام) فهي بحجم 2-جيجابايت ويحتوي اللوحي على منفذ لذاكرة خارجية تصل حتى 128-جيجابايت كما انه مزود بقلم للكتابة والتحكم، هذا بالإضافة الى الكاميرا الأمامية والخلفية بدقة 5-ميجابكسل. أما نظام التشغيل فهو بإصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات مع واجهة خاصة من الشركة.

ولأن بعض الألعاب ليس ممتعاً التحكم بها من خلال الجهاز اللوحي؛ فقد أطلقت انفيديا يد للتحكم عن بعد لاسلكيًا إلى جانب اللوحي، حيث صُنعت يد التحكم “شيلد” للعب كوحدة تحكم عالية الجودة، فتتزامن مع اللوحي “شيلد” بسلاسة عبر اللاسلكي Wi-Fi مما تسمح للمستخدم من اللعب فعلياً من دون أي بطء. تتميز يد التحكم بإحتواءها على مايكروفون داخلي، بطارية ليون قابلة للشحن، وحدة أزرار كاملة، إلى جانب مدخل لسماعة الرأس بحجم 3.5 ميلي متر ودعمه للمحادثات الصوتية.

اخذاً بعين الاعتبار توافق اللوحي “شيلد” ويد التحكم مع منصة GameStream، التي تسمح للمستخدمين بلعب ألعابهم المفضلة من الكمبيوتر الشخصي إلى الجهاز اللوحي.

SHIELD controller

ويمكن بواسطة اللوحي “شيلد” وعبر ميزة تسمى Stream to Twitch السماح للمستخدمين بإرسال وعرض مباشر للعبة لأي شخص لمشاهدتها كبث حي، كما يمكنه أيضاً عرض تغذية للفيديو مباشرة من خلال الكاميرا في الواجهة الأمامية للجهاز، ويوضح الفيديو في الأسفل هذه الميزة التي سبقت بها انفيديا باقي الأجهزة الأخرى.

أما عن سعر الجهازين وموعد توفرهما، فإن اللوحي ويد التحكم يبدأ بيعمها في 29 يوليو بسعر 299 دولار للجهاز اللوحي نسخة اللاسكلي Wi-Fi فقط وبسعة تخزين 16-جيجابايت، أما النسخة التي تدعم  الجيل الرابع للإتصالات 4G LTE مع Wi-Fi بسعة 32-جيجابايت ستكون بسعر 399 دولار، يد التحكم بسعر 59 دولار، أما عن الغطاء الخلفي لتثبيت الجهاز سيكون بسعر 39 دولار.

المصدر: Droid-life

انفيديا تعلن عن اللوحي “شيلد” مزود بقلم ويد تحكم للألعاب تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

هل ظهرت ساعة إتش تي سي الذكية فعلاً!

Posted: 22 Jul 2014 12:13 PM PDT

ضمن احد مقاطع الفيديو التي نشرتها شركة “إتش تي سي” على قناتها في يوتيوب، تم رصد ساعة جديدة ضمن الفيديو (الثانية 35 تحديداً) وهي مثبتة على قاعدة عرض تم وضعها على منضدة أحد موظفي الشركة، حيث يتوقع ان تكون ساعة إتش تي سي الذكية التي من المُرجح ان تعمل على منصة اندرويد وير Android Wear.

الساعة التي ظهرت في الفيديو السابق قد تتطابق الى حد كبير من حيث التصميم ذو الشكل المربع مع صورة تم تسريبها ونشرها عبر حساب evleaks على تويتر وهذا ما قد يعطي المزيد من التأكيدات على عن إمكانية الكشف عن ساعة إتش تي سي الذكية في وقت قريب.

ساعة إتش تي سي الذكية صورة مسربة

كل ما سبق يبقى ضمن إطار التسريبات والتوقعات، ولا نستطيع تأكيد اي معلومات حتى تُعلن الشركة عن ذلك بشكل رسمي والى ذلك الوقت يمكنكم مشاهدة:

هل ظهرت ساعة إتش تي سي الذكية فعلاً! تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك